المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوزراء العراقي" يبحث مع "النواب" استعدادات تحرير الموصل من "داعش"

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 03:28 ص
طباعة
بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، في مكتبه ببغداد الأحد، مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري سبل توحيد الكلمة والصفوف من أجل استمرار زخم الانتصارات وتحرير كامل الأراضي العراقية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي ، بعد هزيمة التنظيم في جزيرة الخالدية بالأنبار والقيارة جنوب الموصل بنينوي.

وناقش الجبوري والعبادي الاستعدادات لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي والأوضاع الإنسانية في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية ونزوح المدنيين وضرورة توفير مستلزمات الحياة الضرورية لهم.

وتطرق الاجتماع إلى العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وأهمية تشريع القوانين التي تخدم المواطنين وتساهم بالارتقاء بالأداء المؤسسي بالعراق والتحديات الكبيرة التي يواجهها العراق وتتطلب من الجميع أن يتحمل مسؤوليته لتجاوزها ، حيث تتخذ الحكومة خطوات لعبورها وتحتاج إلى المزيد من العمل ونبذ الخلافات للسير بالطريق الصحيح ، ومواصلة السير بطريق الإصلاحات ومحاربة الفساد.

كما التقي الجبوري مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم ، وأكدا ضرورة التهدئة السياسية في البرلمان ، وبحثا مجمل التطورات السياسية والأمنية وعمليات تحرير المدن العراقية من قبضة داعش.

بدوره ، أوضح الحكيم أن لقاءه ضم رئيس مجلس النواب وعددا من قيادات اتحاد "القوى العراقية" ، مؤكدا أهمية التهدئة السياسية التي تبدأ من تحت قبة البرلمان من أجل الذهاب إلى معركة تحرير مدينة الموصل ، ولفت إلى أهمية دور البرلمان الرقابي والتشريعي وفق قواعد السلوك النيابي.

من جانبه ، أكد رئيس مجلس النواب العراقي أهمية تحقيق التوافق السياسي في البرلمان بما يساهم في رفع الأداء التشريعي والرقابي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads