المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير داخلية فرنسا يلتقي قادة إسلاميين عقب أزمة البوركيني

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 05:30 م
وكالات
طباعة
اجتمع وزير الداخلية الفرنسي اليوم الاثنين بقادة إسلاميين وخبراء ونواب لإصلاح العلاقات بين الإسلام والدولة الفرنسية ومناقشة إسلام على الطريقة الفرنسية يحترم القيم العلمانية للدولة، بعد انقسامات عميقة ظهرت بسبب حظر ارتداء البوركيني في 30 مدينة ساحلية فرنسية وبعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد وزادت من النظرة التي تصم المسلمين.

كانت محكمة عليا قد ألغت حظر البوركيني الجمعة، لكن الجدال الساخن وصل إلى المجال السياسي الفرنسي سريعا وكشف عن توترات كبيرة بين المؤسسة العلمانية وقطاعات من مسلمي فرنسا الذين يبلغ عددهم خمسة ملايين مسلم، ويمثلون التعداد الأكبر للمسلمين في غرب أوروبا.

كان هجوم 14 يوليو على مصطافين في نيس، ومقتل كاهن في نورماندي في 26 يوليو ومقتل زوجين من أفراد الشرطة في يونيو في منزلهما، وكلها هجمات تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، قد زادت من تركيز التوترات على المسلمين.

وحذر برنار كازنوف، في حوار مع صحيفة لا كروا الكاثوليكية، من أنه إذا لم تتمكن الطبقة السياسية من توحيد كل الفرنسيين "فربما تثبت آليات الانقسام خطورتها." لكنه استبعد صدور قانون وطني يمنع البوركيني.

المؤتمر الذي يستغرق النهار يجمع بين قادة مسلمين والمجتمع المدني وآخرين في آخر خطوة لخلق "إسلام فرنسا" الذي يحترم القيم العلمانية الفرنسية. ويتعين على المسلمين "الالتزام بالدفاع الكامل عن الجمهورية في وجه الإرهاب، في وجه السلفية"، حسبما قال كازنوف للصحيفة، مضيفا أنه يجب أن تسمو القيم الفرنسية فوق الجميع.

وفي فرنسا، وزير الداخلية مخول بالحفاظ على علاقات جيدة مع الطوائف الدينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads