المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير: "إف بي آي" يحقق في اختراقات للأنظمة الإلكترونية الخاصة بالانتخابات

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 01:13 ص
طباعة
ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين أن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" يحقق في سلسلة اختراقات أجنبية محتملة لأنظمة الحواسيب والمواقع الإلكترونية، الخاصة بانتخابات الولايات الأمريكية، موضحة أن مكتب التحقيقات طالب الولايات بالتأهب لمواجهة أي اختراقات محتملة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن "إف بي آي" أصدر ذلك التحذير غير المعلن في 18 أغسطس الجاري، بعدما تعرضت ولايتين لاختراق في النظام الإلكتروني الخاص بهما، مشيرة إلى أن ذلك يأتي وسط ارتفاع المخاوف من عمليات القرصنة الإلكترونية المنسوبة لروسيا ضد مؤسسات الحزب الديمقراطي الأمريكي، وما يترتب عليه من تدخل بشكل غير مباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبحسب الصحيفة نفسها، فقد رصد "إف بي آي" عناوين وبصمات إلكترونية مرتبطة بعمليات الاختراق الخاصة بالولايات، ونوّه إليها في ذلك التحذير.

وقال نص التحذير، الذي كان موقع "ياهو نيوز" أول من نشره، إن "إف بي آي يطلب من الولايات الاتصال بلجان الانتخابات وتحديد ما إذا كان هناك نشاطا مشابها في سجلات الدخول (الإلكتروني) سواء الواردة أو الصادرة".

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، فإن التحذير لم يحدد الولايات التي تعرضت لعمليات الاختراق، لكن تقارير إعلامية أشارت إلى أن مكتب وزارة الخارجية في ولاية أريزونا أغلق موقعه جزئيا، في يونيو الماضي، بعدما وجد مكتب التحقيقات الفدرالي تهديدا محتملا لنظام تسجيل الناخبين في الولاية.

وفي يوليو، تعرض نظام تسجيل الناخبين الإلكتروني لاختراق كان يستطيع المخترقون بفضله الحصول على عدد من سجلات الناخبين، الأمر الذي دفع لجنة الانتخابات في الولاية إلى إغلاق نظام التسجيل لمدة أسبوع، وفقا لما نقلت "واشنطن بوست" عن مدير اللجنة لأنظمة التصويت والتسجيل كايل توماس.

ورفض "إف بي آي" التعليق بشكل رسمي على ما كشفته تقارير أمس، لكنه قال إنه "بشكل روتيني يحذر المؤسسات الخاصة من مختلف مؤشرات التهديدات الإلكترونية" التي تظهر في التحقيقات. لكن باحثين في القطاع الخاص يقولون إن بعض المعلومات التي كشفها "إف بي آي" تشير إلى وجود صلة لروسيا بذلك الأمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads