المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري: مصر تنقل خبراتها في مجال إدارة المياه والري لأفريقيا

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 02:21 م
طباعة
قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، إن انتخاب مصر مؤخرا كنائب لرئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة "الامكاو" عن شمال أفريقيا سيعطي مصر دورا في متابعة ودعم قضايا القارة المائية والقيام بدورها الرائد في نقل الخبرات الفنية المصرية في مجال إدارة المياه والري المعروفة بكفاءتها على مستوى القارة الأفريقية بما يعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفريقيا.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء، في الجلسة الافتتاحية ليوم أفريقيا والذي ينظمه مجلس وزراء المياه الأفارقة "الامكاو" التابع للاتحاد الأفريقي.

وثمن عبد العاطي مشاركة عدد كبير من الوزراء و الفنيين وممثلي الجهات المانحة في هذا الحدث باعتبارها خطوة على طريق عرض القضايا المائية الأفريقية للمجتمع الدولي لجلب مزيد من الاستثمارات.

من جانبه، رحب السكرتير العام للامكاو ماس تالا - المنتهية ولايته - بالوزراء الأفارقة الحضور وهم 8 وزراء من مختلف أرجاء القارة الأفريقية يتقدمهم وزراء مصر والسودان وأثيوبيا وتنزانيا وهو الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة، مشيرا إلى جهود المجلس المستمرة في دعم الحوار بين مختلف دول ومؤسسات القارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقييم الإجراءات التي تتم لتنفيذ أنشطة الأجندة العالمية للمياه في القارة.

وفي كلمة نائب مدير المفوضية الأفريقية للزراعة تم تسليط الضوء علي جهود دعم المياه والزراعة ومياه الشرب في أفريقيا والاحتياج الكبير لجلب مزيد من الاستثمارات لدعم هذا القطاع الواعد في أفريقيا.

وأكد الوزير التنزاني جيرسون لونجي خلال كلمته الافتتاحية كرئيس للامكاو علي ضرورة دعم أشكال التعاون المختلفة وان هناك امل في العمل علي توفير الامن المائي للاجيال القادمة في افريقيا.

وعلي صعيد اليوم الثالث، يشارك الوفد المصري في العديد من الفعاليات الهامة والتي تغطي مجالات إدارة المياه العابرة للحدود وتأثيرات التغيرات المناخية، كما ينظم المركز القومي لبحوث المياه جلسة عن الإدارة المستدامة لخزان المياه الجوفية المعروف باسم الحجر الرملي النوبي المشترك بين مصر والسودان وليبيا وتشاد، وذلك بالاشتراك مع الهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads