المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أهالى «تل العقارب» بعد هدم منازلهم: «هنسرق ونقتل يا ريس»

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 09:51 م
منى عادل - خالد محمد
طباعة
بعد هدم منازلهم وإقامتهم للخيام بالشوارع للعيش، ووعود كثيرة من المحافظ والحي بتوفير سكن لهم، قام حي السيدة زينب اليوم بإزالة الخيام التي تأويهم بكل ما تحويه من متعلقاتهم، ليصفوا بالشارع بدون مأوى، أنهم سكان تل العقارب، الذين زحفوا إلى مجلس الوزراء ليشكوا حالهم إلى المسئولين.

سهير محمد أحد المتضررين إمرأة تحمل طفلة فوق كتفها، تقف أمام مجلس الوزراء تشكى حالها قائلة إنها تقيم فى جبل عز"تل العقارب"وأن الحى قام بإزالة الخيام النى تأويهم، وإعطاء شقق لمن لا يستحقون.

وأضافت أن لديهم حقوق وتقبلوا الوضع؛ لأنهم اعتقدوا أن الحي سيعطيهم حقوقهم، وبعد ذلك قاموا بنصب الخيام على التراب، موضحة أن الحي قام اليوم بمساعدة قوة جبرية بإزالة تلك الخيام، وتكسير جميع متعلقاتهم، وتحميل الباقى على سياراتهم حتى أطفالها لم يسلموا من البهدلة، على حد قولها.

وقالت إنه يوجد أشخاص تسلموا شقق بالفعل، ولكن يوجد أمثالهم كثير وبلغ عددهم تسعين أسرة لم يحصلوا على شئ، مُطالبة رئيس الوزراء بالنظر لمشاكلهم، وفحص الأوراق وإعطاء الشقق لمن يستحقون لأنهم ينامون بالشوارع وعلى الارصفة.


وقال متضرر آخر كبير السن:" أُقيم بجبل عز،تل العقارب، وقال لي رئيس الحي أنت ليك شقة، بس أقعد عند البيت، وأنا هديلك الشقة بتاعتك، وطلب مني إخراج متعلقاتي، فأخرجتها، وبعد كده قام هادد البيت، وقالي أتكل على الله أعمل خيمة ويبقى نشوفلك الشقة دى".

واستكمل:" والنهاردة شالوا الخيمة بالبلدوزر والأمن المركزي، وأي حد يجى يقعد مكانا كده مش هيرضى بس بنحمد ربنا وبنقول مستورين، إحنا عايزين صوتنا يوصل للرئيس السيسى،وأ نا لو ماحدش بصلى ممكن أسرق، أو أقتل، أعمل أي حاجة.. ياريس بصلنا بصة رحمة من عند ربنا".


زينب احد سكان تل العقارب واصفة ماحدث " انا من سكان تل العقارب، بنقعد على الارصفة، جم بالبلدوزر وشالوا الخيم واحنا فيها واللى لحق يجرى جرى، مش لقيين مسئول يسمعنا، روحنا كل حتة، عايزين بس اربع حيطان ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads