المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التموين» تُعلن حالة الاستنفار لعيد الأضحى.. ضخ 1000 رأس يوميًا من اللحوم بالأسواق.. الرقابة تكثف من تواجدها.. معاون الوزير: الأضاحى بنظام التقسيط.. ويؤكد: الأسعار لم تتعدى الـ 60 جنيها للكيلو

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 12:29 م
منى عزازى
طباعة
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة الطوارىء استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث كثفت الوزارة من السلع المطروحة في الأسواق بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وبيعها بأسعار مخفضة للقضاء على جشع التجار، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية التي يمر بها المجتمع المصري.

ويستعرض «المواطن» استعدادات الوزارة والتي جاءت كالتالي:

فى البداية سعت الوزارة لضخ 1000 رأس يوميًا من اللحوم «الطازجة المشفاه» بسعر يتراوح ما بين الـ50 والـ60 جنيها للكيلو باختلاف أنواعها، وطرح من 500 إلى 1000 رأس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو، وضخ 7 آلاف طن دواجن بسعر 20 جنيها للكيلو، إلى جانب ضخ 20 ألف طن من الأرز بالمجمعات، وكميات ضخمة من السكر.

التواجد داخل الأسواق
وأكد وائل عباس، معاون وزير التموين، أن الوزارة رفعت حالة الاستعدادات القصوى لاستقبال عيد الأضحى، مشيرًا إلى أنها مدت بعض المجمعات الاستهلاكية بكافة المحافظات، بالإضافة إلى التواجد بقوة داخل الأسواق لمحاولة توفير كافة السلع بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء، مشيرًا إلى أن الوزارة كثفت من العربات المتنقلة داخل المحافظات خاصة الأولى بالرعاية كالنوبة.

اللحوم بنظام التقسيط
وأضاف «عباس»، أن وزارة التموين وفرت والأضاحي واللحوم الحية من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن وبأسعار مناسبة، مؤكدًا أن أسعار اللحوم المجمدة والطازجة تتراوح ما بين الـ50 والـ60 جنيهًا مع اختلاف أنواعها.

وكشف معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إتاحة الأضاحي وللحوم الحية للمواطنين بنظام التقسيط لمدة 6 أشهر.

دور الرقابة
وأكد «عباس»، على دور الرقابة في متابعة المجازر لضمان الذبح الشرعي للأضحية، وعدم تداول اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي بين المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأشخاص يذبحون بطرق غير صحيحة.

وطالب معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، وسائل الإعلام بمناشدة المواطنين وتوعيتهم بطرق الذبح المقنن، والرسمي داخل المجازر الرسمية.

ضبط الأسعار
ولفت «عباس»، أن الوزارة تبذل جهودها لضبط الأسعار داخل الأسواق المصرية في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يواجهها المصريين، متعهدًا بأن أي زيادة في أسعار الدولار لم تمس المواطن البسيط.

وأشار «عباس»، إلى أنه تم الدفع بالسلع الأساسية داخل المجمعات الاستهلاكية كـ«السكر، الزيت، الأرز، الداوجن، اللحوم» بأسعار مناسبة، حيث يتراوح سعر الدواجن من 20 و21 جنيهًا للكيلو الواحد، أما الأرز فيباع بـ4 جنيهات ونصف، أما الزيت فبصل سعره لـ9 جنيهات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads