المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجمهر المئات من معلمى المنيا اعتراضًا على نقلهم من مدارسهم

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 03:45 م
ليلي مؤمن
طباعة
نظم المئات من المعلمين بمدارس محافظة المنيا، ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة المنيا، اعتراضًا على قرار مديرية التربية والتعليم بنقل ما يقرب من 1500 من المعلمين القدامى من مدارسهم إلى مدارس آخرى خارج نطاق محل اقامتهم بحجة سد العجز بتلك المدارس.

و طالب المحتجون محافظ المنيا اللواء طارق نصر بالغاء نشرة التنقلات التى أصدرتها المديرية بشأن نقلهم خاصة أنهم من قدامى المعلمين بمدارسهم لأكثر من 20 عاما قضوها فى مدارسهم.

وأكد المعلمون أن وكيل وزارة التربية والتعليم هددهم باستدعاء قوات الأمن بتفريقهم وصرفهم من مقر المديرية بعد ان تجمعموا أمام مكتب وكيل الوزارة، الأمر الذى دفعهم الى تنظيم الوقفة اليوم الخميس أمام مبنى المحافظة.

وقال أحد المعلمين القدامى المضارين من تلك القرارات أن قرار وكيل الوزارة باصدار نشرة التنقلات تضر بحالتهم الصحية وتؤثر على احوالهم المالية والمعيشية الى جانب أن تلك القرارات تجاهلت الأقدمية منذ تعيينهم عام 1986 بحجة سد العجز.

وأشار عدد من المعلمين المضارين أن اختيار معلمى مادتى الرياضيات والعلوم على وجه التحديد أثر على عدد كبير من المعلمين.

وتساءل المعلمين عن أسباب عدم الاستعانة بمدرسى الحصة والعقود التى تم تعيينهم خلال الفترة الماضية وحديثتى التعيين لنقلهم بدلا من اختيار قدامى المعلمين وكبار السن خاصة ان منهم عدد كبير مصابون بأمراض السكر والضغط، ويصعب عليهم التنقل من مدرسة لآخرى طبقا للقرات الصادرة.

وأعلن المضارون أن اختيار المديرية 4 أيام للمعلمين المضارين خارج مدارسهم الاصلية ويومين بمدارسهم مخالفا للوائح والقرارات المالية وللادارية ويحدث حالة من الارتباك بين المدارس ولا يساعد على استقرار العملية التعليمية الى جانب دخول الوساطة والمحسوبية في التنقلات مما أدى الى حالة من الاستياء والغضب التى تسود أوساط المعلمين دون غيرهم من باقى التخصصات.

والمح المعلمون المضارون إلى أنهم مصرون على مطالبهم بالغاء النشرات الصادرة وتعديلها من أجل استقرار الأسر، وانتظام العملية التعليمية بالمدارس قبل بدء الدراسة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads