المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاعصار هرمين يضرب فلوريدا ومخاوف من حصول فيضانات

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 10:34 ص
طباعة
ضرب الاعصار هرمين ساحل ولاية فلوريدا الجمعة مترافقا مع رياح قوية وامطار غزيرة ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن الاف المنازل واثار مخاوف من وقوع فيضانات قد تهدد السكان.

والاعصار، الاول الذي يضرب فلوريدا منذ 11 عاما، وصل عند الساعة 5,30 ت غ الجمعة الى منطقة سانت ماركس جنوب عاصمة فلوريدا تلاهاسي وبلغت سرعة الرياح 130 كلم في الساعة كما اوضح المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير.

وقال المركز "هناك خطر وقوع فيضانات يمكن ان تهدد السكان في الساعات الـ12 الى 24 المقبلة على طول سواحل خليج المكسيك".

واضاف ان الاعصار ينتقل نحو الشمال والشمال الشرقي بسرعة 20 كلم في الساعة.

وحرم حوالى 70 الف شخص من التيار الكهربائي في تلاهاسي حيث هطلت امطار غزيرة.

وطلب من سكان ساحل خليج المكسيك مغادرة منازلهم.

وكان حاكم فلوريدا ريك سكوت حذر الخميس من ان الاعصار تشتد قوته ويمكن ان يؤدي الى وفيات ولا سيما بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وحذر الحاكم من ان الاعصار يمكن ان يؤدي الى ارتفاع منسوب المياه الذي قد يصل في بعض الاماكن الى ثلاثة امتار و65 سنتيمترا وهذا امر "يمكن ان يكون مميتا".

واغلقت مئات المدارس والادارات الجمعة، اليوم الذي يعتبر الاكثر حدة مع مرور هذا الاعصار.

واعلنت حالة الطوارئ في حوالى خمسين منطقة في الولاية ما يتيح حشد امكانات اضافية وعناصر امن.

واعلن الناطق باسم البنتاغون جيف ديفيس الخميس ان حوالى مئة عسكري من الحرس الوطني في فلوريدا تم نشرهم في حين ان ستة آلاف عنصر آخر وضعوا في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة.

واشار الى ان هناك 34 الف عنصر من الحرس الوطني في ولايات اخرى يمكن الاستعانة بهم كذلك عند الاقتضاء.

- تحذيرات في مناطق اخرى-
حذر المركز الاعلامي حول الاعاصير ايضا السلطات والسكان في ساحل الاطلسي وصولا الى شمال شرق الولايات المتحدة ودعاهم الى مراقبة تطورات الاوضاع.

وهرمين هو رابع اعصار يسجل في موسم الاعاصير في الاطلسي في 2016.

ولم تشهد فلوريدا اعاصير منذ العام 2005 حين ضربها الاعصار ويلما والذي اوقع عشرات القتلى من الباهاماس وصولا الى المكسيك وتسبب باضرار بلغت ملايين الدولارات. وفي السنة نفسها ضرب الاعصار كاترينا قسما من لويزيانا وخليج المكسيك وتسبب بوفاة 1800 شخص.

ويمكن ان تضرب زوابع ايضا شمال فلوريدا وجنوب شرق جورجيا. واطلقت السلطات مساء الخميس عدة تحذيرات على ساحل الكاريبي والساحل الشرقي لفلوريدا.

واعلنت جورجيا حالة الطوارئ في 56 منطقة وكذلك فعلت ولاية كارولاينا الشمالية في 33 منطقة.

والعواصف الاستوائية الاقل حدة لكن لا تزال تشكل خطرا تتشكل على بعد مئات الاميال من ساحل فلوريدا.

ويمكن ان يرتفع منسوب مياه المحيط الى ثلاثة امتار فوق مستوياته العادية بحسب مركز مراقبة الاعاصير.

وقال المركز ان "اشتداد العواصف الخطيرة مرفقا بارتفاع منسوب المياه يمكن ان يسبب فيضانات في مناطق جافة قرب الساحل".

واخر اعصار في الولايات المتحدة كان الاعصار ارثر الذي ضرب كارولاينا الشمالية في العام 2014.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads