المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 فنانون تعاطوا المخدرات.. نور الشريف يعترف ببداية الإدمان في بيروت.. سعيد صالح تناولها بعد الفسيخ.. "الكوكايين" المخدر المفضل لدينا الشربيني وأحمد عزمي.. ومجدي وهبة يتوفى بسبب جرعة زائدة

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 06:38 م
سمر شوكة
طباعة
تظل حياتهم الشخصية بكل أخطائها بعيدة كل البعد عن جمهورهم، خوفًا على أنفسهم من الفضائح التي قد تمحو مستقبلهم الفني في لحظة، إلى أن تأتي قوات الشرطة وتلقي القبض على أحدهم بتهمة ما، وسرعان ما تصبح حياتهم الشخصية محط أنظار الكثيرين، هكذا هي حياة الفنانين، التي تعددت تهمهم لكن التهمة الأكثر شيوعًا بينهم هي تعاطي المخدرات، حيث كان آخر من وقع في هذه التهم هو الفنان مدحت تيخا، الذي ألقي القبض عليه أمس بتهمة حيازة مواد مخدرة.

لم يكن تيخا الفنان الأول الذي يتم القبض عليه بتهمة حيازة المخدرات وتعاطيها، بل أن هناك عدد من الفنانين سبقوه في هذه التهمة، لذا ترصد "المواطن" أبرز 10 فنانون اتهموا بحيازة المواد المخدرة.

"أحمد عزمي":
ألقي القبض على الفنان أحمد عزمي مرتين بتهمة تعاطي المواد المخدرة، الأولى في عام 2013 حيث تم إلقاء القبض عليه داخل شقته في شرم الشيخ، والثانية كان داخل شقته أيضًا في عام 2014، حيث كان بحوزته مجموعة من الأقراص المخدرة والكوكايين و4 أصابع من الحشيش.

"دينا الشربيني":
أما الفنانة دينا الشربيني فقد ألقي القبض عليها أثناء شرائها الكوكايين من نجل صاحب شركة شهيرة في الزمالك، جاء ذلك بعد تلقي الشرطة بلاغًا يفيد باستئجار هذا الشاب لشقة لاستغلالها في الإتجار بالمخدرات لذوي الطبقة الراقية في المجتمع، حيث اقتحمت قوات الشرطة الشقة ووجدت الفنانة دينا الشربيني بصحبة هذا الشاب، وأصدرت المحكمة حكمًا على الفنانة الشابة بالحبس عام وتغريمها مبلغ 10 آلالاف جنيهًا.

نهى العمروسي":
في عام 2014 تم إلقاء القبض على الفنانة نهى العمروسي أثناء تواجدها مع المخرج عمر فاروق في احدى المحال التي يمتلكها الأخير، حيث كانا الاثنان يتعاطيان المخدرات سويًا بصحبة 9 آخرين، وعلى الفور تم القبض على الفنانة وإحالتها للنيابة بعد إجراء الفحص الطبي عليها.

"فاروق الفيشاوي":
كان الفنان فاروق الفيشاوي هو الأكثر جرأة وشجاعة، حيث اعترف خلال حوار صحفي أنه أدمن تعاطي الهيروين لفترة وعولج منه بمساعدة زوجته السابقة سمية الألفي، حيث تكلف العلاج حينها 250 ألف جنيهًا، لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها فاروق الفيشاوي بتعاطي المخدرات، بل أنه سبق القبض عليه خلال عودته من لبنان إلى مصر، حيث كانت كمية المواد المخدرة معه تكفي للإتجار وليس فقط التعاطي الشخصي.

"سعيد صالح":
تورط الفنان الكوميدي سعيد صالح في تهمة المخدرات مرتين، الأولى في عام 1991، حيث ألقت قوات الشرطة القبض عليه أثناء تناوله المواد المخدرة في إحدى حارات السيدة زينب، بصحبة 9 من أصدقائه، أما في عام 1995 قبض عليه وهو يتناول الحشيش بعد تناوله للفسيخ، حيث كان حينها يستعد لبروفات "تعالى نلعبها" ما أدى إلى القبض عليه والحكم بعام مع الشغل وغرامة قدرها 10 آلالاف جنيهًا.

نيفين مندور":
بصحبة زميليها أحدهما نقيب والآخر مدير تسويق، ألقت قوات الشرطة القبض على الفنانة نيفين مندور والشهيرة بـ"فيحاء"، وهي تتعاطى المخدرات، ورغم إنكارها تعاطي المواد المخدرة أمام النيابة إلا أن تحليل الدم الذي أجري عليها أكد تعاطيها للهيروين.

"سماح أنور":
حادث قرب مطار القاهرة، حوّل الفنانة سماح أنور من مصابة إلى متهمة، فعقب الحادث وبعد تفتيش سيارتها ألقت قوات الأمن القبض عليها بعد وجود كميات من البانجو داخل عربتها، لتكتظ غرفتها في المستشفى برجال المباحث بدلًا من الزائرين.

"سناء شافع":
أما الفنان سناء شافع الذي يعمل أستاذًا في المعهد العالي للفنون المسرحية بجانب عمله ممثلًا، ألقت قوات الأمن القبض عليه هو وصاحبه داخل احدى السيارات الملاكي أثناء تعاطيهم الهيروين، كما كان بحوزتهم تذكرتين من الهيروين، وفور القبض عليه نفى سناء شافع تعاطيه للمواد المخدرة وقال أن هذه التهمة ملفقة له كي يُحرم من جائزة الدولة التقديرية الذي كان مرشحًا لها.

"نور الشريف":
اعترف الفنان نور الشريف بتناوله للأقراص المخدرة التي كانت بدايتها في بيروت، فبعد أن أصبح نجمًا مشهورًا ومعروفًا لدى المارة في الشارع قرر أن يعيش في جو رفاهي، فسرعان ما سافر إلى بيروت التي كانت تزدهر فيها آنذاك حبوب الهلوسة والمواد المخدرة، حيث أقبل عليها الفنان وتعاطاها.

"مجدي وهبة":
رغم أدائه في أفلام السبعينيات والتسعينيات دور ضابط مكافحة المخدرات، إلا أنه في الواقع كان على العكس من دور المكافح تمامًا، حيث كان يتعاطى المخدرات بصفة مستمرة، فتارة يتم القبض عليه وبحيازته بودرة، وتارة أخرى هيروين وحشيش، وتوفى الفنان مجدي وهبة نتيجة تناولة جرعة مخدرة زائدة، حيث أصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية مات على إثرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads