المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لسفر "الحالات الإنسانية"

السبت 03/سبتمبر/2016 - 10:26 ص
نهال السيد
طباعة
فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.

وقالت هيئة المعابر والحدود، التابعة لوزارة الداخلية بغزة والتي تديرها حركة حماس، في تصريح مكتوب تلقت الأناضول نسخةً منه: "فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم، المعبر في كلا الاتجاهين لمدة يومين متتالين".

وأوضحت الهيئة أن السفر سيكون مخصصًا للطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية.

وأفاد مراسل الأناضول أن مئات المسافرين تجمعوا منذ ساعات الصباح الباكر في صالة الانتظار بالجانب الفلسطيني من المعبر، فيما بدأت الحافلات في اجتياز البوابة الفاصلة بين غزة ومصر.

وأعلنت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، أمس الأول الخميس، عن سماح السلطات المصرية بفتح معبر رفح اليوم وغداً الأحد، في كلا الاتجاهين لـ"عبور الحالات الإنسانية".

في السياق ذاته، رحبت وزارة الداخلية بغزة في بيان لها، وصل الأناضول نسخة منه، بفتح السلطات المصرية لمعبر رفح، وناشدت بفتحه بشكل دائم ومستمر.

وأضافت: "هناك نحو 25 ألف حالة إنسانية في قطاع غزة، بحاجة ماسة للسفر عبر المعبر، من بينهم أكثر من 4 آلاف مريض و3 آلاف طالب".

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح في 29 يونيو الماضي، لمدة 5 أيام غير متصلة، تمكّن خلالها بحسب هيئة المعابر نحو 3 آلاف مسافر من الحالات الإنسانية من مغادرة قطاع غزة.

والثلاثاء الماضي، فتحته "استثنائيا"، لمدة ثلاثة أيام لسفر حجاج قطاع غزة إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013 لدواع تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads