المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشركات الصينية بأنجولا ترفع حالة التأهب بعد تصاعد حدة الجرائم

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:10 ص
طباعة
دعا الرئيس المناوب للغرفة العامة التجارية الصينية في أنجولا، ليو يويونج، الشركات الصينية العاملة في البلاد باتخاذ تدابير أمنية أكثر تشدداً لحماية نفسها وتبني معايير أمنية أكثر ضبطا لمواجهة تصاعد حدة الجرائم في الدولة الأفريقية.

وقال المسؤول التجاري الصيني إن الأشهر الأخيرة في أنجولا شهدت تصاعداً للجرائم ضد المغتربين الصينيين في أعقاب تضرر اقتصاد الدولة، التي تعتمد على النفط بصورة كثيفة، جراء تدني أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقد عقدت الغرفة التجارية الصينية في أنجولا منتدى حول المخاطر الأمنية في البلاد، بالتعاون مع السفارة الصينية لدى لواندا، ومنظمة "إس إو إس" الدولية SOS، العريقة التي تقدم خدمات طبية وأمنية للمسافرين والمغتربين من البلدان الأجنبية.

وشارك أكثر من 30 ممثلاً عن الشركات الصينية في المنتدى الأمني، وجرى خلاله تبادل الآراء ووجهات النظر مع الخبراء المشاركين من منظمة "إس إو إس" بشأن المسائل الأمنية وإدارة الأزمات.

ومن جانبه، دعا المسؤول الأمني في السفارة الصينية لدى أنجولا، لي جوانج مينج، الشركات الصينية العاملة في أنجولا باستثمار المزيد من الأموال على معايير الأمن الذاتي لمواجهة مخاطر الجريمة.

جدير بالذكر أن هناك ما يزيد على 500 شركة صينية تعمل في أنجولا في الوقت الراهن، وتلعب دوراً حيوياً في عملية إعادة البناء في فترات ما بعد الحرب الأهلية التي عانتها الدولة الأفريقية لعقود طويلة. لكن محللين صرحوا بأن ارتفاع معدلات الجريمة وتصاعد مستويات الفقر في بعض أجزاء من الدولة قد تلقي بظلال سلبية على المشاركة الأجنبية في خطط التنمية.

كانت الحكومة البريطانية أصدرت في نصائح السفر إلى الخارج لمواطنيها أخيراً، وقالت فيها إن هناك عدداً من حوادث الاختطاف لمواطنين أجانب جرى اختطافهم من سياراتهم في العاصمة الأنجولية لواندا على أيدي عصابات مسلحة.

وقد نصحت بريطانيا ومكتب الكومنولث رعاياها باتخاذ الحيطة والحذر في السفر ولاسيما إلى إقليمي كابيندا ولواندا نورت، كما طالبت مواطنيها تجنب السير في العاصمة لواندا بعد غياب الشمس نظراً لارتفاع معدلات الجريمة في تلك المدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads