المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميانمار: مئات البوذيين يحتجون على زيارة أنان

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:30 ص
طباعة
احتج أكثر من ألف بوذي في ولاية راخين غربي ميانمار التي دمرها الصراع الديني والعرقي على وصول الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان، قائلين إن الرجل الغاني يتدخل في شؤون البلاد.

يقود أنان لجنة عينتها الحكومة لإيجاد حلول للصراع الدائر في ولاية راخين غربي البلاد، حيث وثقت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان انتهاكات واسعة النطاق تقوم بها الأغلبية البوذية في راخين ضد أقلية الروهينغا المسلمة.

قاد "حزب أراكان القومي" المهيمن في الولاية و"شبكة نساء راخين" الاحتجاج بالقرب من المطار في سيتوي، عاصمة ولاية راخين، حيث وصل أنان وأعضاء آخرين في لجنة راخين الاستشارية صباح اليوم الثلاثاء.

وهتف المتظاهرون، وحملوا لافتات احتجاجا على اللجنة.

في مكتب حكومة ولاية راخين، قال أنان إنه يأمل أن توفر اللجنة التوجيه لولاية راخين لإيجاد القيم المشتركة ل"العدالة والنزاهة والإنصاف".

خلال رحلة تستغرق ستة أيام إلى ولاية راخين، سوف تقوم اللجنة بزيارة مخيمات الروهينغا وتجتمع بأعضاء من المجموعات السياسية والدينية، وتتناول حقوق الإنسان، وضمان المساعدات الإنسانية والحقوق والمصالحة، وإنشاء البنية التحتية الأساسية وتعزيز خطط التنمية على المدى الطويل.

وقال حزب أراكان القومي إنه لن يقابل اللجنة أو يعمل معها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads