المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلحون يقتحمون مبنى منظمة خيرية في كابول

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:32 ص
طباعة
اقتحم مسلحون مبنى يضم منظمة مساعدات دولية في كابول مما أطلق معركة ليلية مع قوات الأمن قتل فيها ثلاثة مسلحين ومدني واحد، حسبما قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء.

ووقع الهجوم بعد يوم على وقوع تفجيرين بالقرب من وزارة الدفاع الأفغانية أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا واصابة أكثر من 90 آخرين.

وقال صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن القوات الخاصة للشرطة قتلت جميع المسلحين الثلاثة المتورطين في هجوم الليلة الماضية في منطقة شار-إي- ناو في العاصمة الأفغانية. وأضاف أن مدنيا واحدا على الأقل قتل وأصيب ستة آخرون نتيجة الهجوم.

وقال بيان لوزارة الداخلية ان تفجيرا انتحاري بسيارة ملغومة وقع بالقرب من مبنى تابع لمنظمة كير الخيرية الدولية في شار-إي-ناو وقت متأخر من مساء الاثنين، وبعد ذلك دخل ثلاثة مهاجمين المبنى.

"القوات الخاصة التابعة للشرطة وصلت على الفور في موقع الهجوم وبدأت في إنقاذ الناس من المبنى... أجلت قوات الأمن 42 شخصا الذين حوصروا." حسبما ذكر البيان.

وتضم المنطقة عدة بيوت ضيافة ويقطنها الكثير من الأجانب والدبلوماسيين.

وقامت القوات الأمنية بإغلاق كافة الطرق المؤدية الى الحي.

وتأتي واقعة اطلاق النار في أعقاب مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا يوم أمس الاثنين في تفجير مزدوج وقع بالقرب من وزارة الدفاع الأفغانية. وكان من بين قتلى الهجوم الذي تبنت حركة طالبان مسؤوليته جنرالان في القوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة اسماعيل كاواسي ان 91 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع وسط كابول. وقال صديقي ان رئيس شرطة المنطقة وخمسة رجال شرطة كانوا من بين القتلى.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد رمضانيش إن التفجير الثاني جاء عن طريق مهاجم انتحاري الذي استهدف منطقة الانفجار الأول بعد ما تجمعت قوات الأمن هناك. وأضاف أن الهجوم وقع بينما كان العاملون بالوزارة يغادرون مكاتبهم لهذا اليوم. وقال كبير محققي الشرطة فريدون عبيدي إن الانتحاري كان يرتدي الزي العسكري.

وقال ثلاثة مسؤولين للأسوشيتد برس إن قائد شرطة منطقة وجنرال بالجيش كانا من بين الذين قتلوا في الهجوم. وتحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويته لأنهم غير مخولين بإصدار معلومات. وهرعت عشرات من سيارات الاسعاف الى مكان الحادث بعد التفجيرات، وقامت القوات الأمنية بإغلاق كافة الطرق المؤدية الى المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads