المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الشباب يستبعد عودة الجماهير للملاعب الرياضية فى الوقت الحالي

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 01:40 م
طباعة
استبعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عودة الجماهير للملاعب الرياضية فى الوقت الحالى، مؤكدا أن وزارة الداخلية تتعرض لضغوط بسبب تأمين الملاعب.

وقال عبد العزيز - أمام اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة محمد فرج عامر اليوم لمناقشة قضية عودة الجماهير للملاعب - إننا نمر بظروف اقتصادية وسياسية صعبة وعودة الجماهير للملاعب الأن بلا رؤية أمر خطير.

وأضاف الوزير أننا فقدنا ما يقرب 2 مليون فرصة عمل فى السياحة وهناك ضغط كبير على أجهزة الأمن والموضوع صعب وتأمين المباراة يحتاج ست تشكيلات من الامن المركزى وفي النهاية يتم توجيه اللوم للشرطة والوزارة فى حالة الشغب.

وأوضح عبد العزيز أن كرة القدم تنفق على نشاط 22 لعبة أخرى وإذا توقفت ستتوقف الألعاب الاخرى، وهناك حملات على مواقع التواصل الاجتماعى تشعل التعصب بين المشجعين ولا أحد لديه ثقافة الخسارة.

وأشار إلى أن مسابقة الدورى العام لكرة القدم على الأبواب ولا توجد خطة حاليا لعودة الجماهير للملاعب وإذا تعجلنا عودتهم فقد تحدث انتكاسة والمسألة تحتاج إلى علاج نفسى واجتماعى وتقبل الخسارة.

وقال إن مسابقات الالعاب الرياضية تتم بوجد الجماهير ولا توجد مشكلة عدا كرة القدم بسبب بعض الجماهير، مشيرا إلى وجود ستة استادات مجهزة طبقا للاشتراطات التي طلبتها النيابة العامة، فضلا عن أن استاد القاهرة مجهز أعلي تجهيز وسليم ١٠٠٪‏ فضلا إستاد الانتاج الحربي.

وقال إن السنوات الخمس الماضية شهدت صعوبات ومحاولات لشق الصف وأى قوة تحاول الإثارة تكون من خلال جماهير كرة القدم.

ومن جانبه قال اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية للأمن العام إنه على الرغم من الحرب الشرسة التى نواجهها إلا أن الوزارة لديها مانع لعودة الجماهير للملاعب.. ونحن على استعداد كامل من الأن لتأمين المباريات بشرط تحقيق الاشتراطات التي طلبتها النيابة العامة عقب أحداث مباراة الأهلي والمصري ببورسعيد.

وأشار إلى بعض اشتراطات النيابة العامة المطلوبة في الملاعب ومنها تركيب كاميرات المراقبة والبوابات الكاشفة للمعادن والمواد الخطرة، ووجود الفواصل الحديدية وإزالة المخلفات داخل الملاعب وتوفير مساحات خالية في المدرجات وتخصيص عاملين من الاتحاد المصري للاستعانة بهم في تنظيم دخول الجماهير والعمل علي تواجد مسئولين من الناديين المتباريين للتهدئة إذا استدعت الظروف والالتزام بعدم فتح البوابات إلا في المواعيد المسموح بها وعدم دخول أي ممنوعات وطبع أعداد التذاكر وفقا لسعة الملعب.

وأوضح أن الوزارة أرسلت لجنة قامت بمعاينة إستاد القاهرة ووجدنا أن أجهزة الكشف عن المعادن غير متوفرة فضلا عن أن ارتفاع بعض الأسوار غير مناسب.

وطالب مساعد وزير الداخلية بوضع بعض الضوابط التي تتيح معاقبة المحرض على الشغب وليس الفاعل فقط وان يقوم الإعلام بدوره ويمتنع عن التضارب في التصريحات حتي لا يشعل الفتنه بين الجماهير لأن الاعلام هدفه ارشاد الجماهير وتوعيتهم، مشيرا إلي أننا نفعل الأن قانون العقوبات في قضايا شغب الملاعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads