المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أحمد السجيني يشيد بحركة المحافظين الجديدة

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 11:20 ص
ياسمين مبروك
طباعة
أشاد المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارية المحلية بمجلس النواب، بحركة المحافظين الجديدة التي تم الإعلان عنها، بالأمس.

واعتبر «السجيني» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الخميس، حركة المحافظين محدودة للغاية، قائلًا: «نظرًا لتأخر هذه الحركة فسقف الطموحات والتوقعات ارتفع بشكل كبير لدى المواطنين، بمعظم محافظات الجمهورية».

وتوقع أن ينجح المحافظون الجدد في مهامهم، قائلًا: «أعتقد أن الآداء سيكون طيبًا، وفي كل الأحوال ننتظر التجربة على أرض الواقع؛ لكي نستطيع أن نحكم عليهم».

وقال، إن «أهمية دور المحافظ تنبع من قدراته الشخصية وليس من المنظومة نفسها، فنحن في حاجة إلى محافظين لديهم كاريزما وقدرات خاصة، أهمها امتكلات الحس السياسي، والقدرة على التواصل مع أبناء المحافظة، وبناء علاقات جيدة مع منظمات المجتمع المدني، ورجال الأعمال».

وفيما يتعلق بقانون الإدارة المحلية، أوضح أن «لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان رفضت أن تحصل على إجازة بعد انتهاء دور الإنعقاد الأول؛ وذلك لمناقشة مشروع القانون؛ نظرًا لأهميته».

وأضاف، أن «هذا القانون لا يتعلق بشكل الانتخابات المحلية وتنظيمها فقط، بل يتلعق بتطوير منظومة الإدارة المحلية بشكل كامل».

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن، أمس الأربعاء، عن إجراء حركة محافظين، تشمل محافظات (القاهرة، والإسكندرية، والسويس، والمنيا، والقليوبية، والفيوم).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads