المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البنتاجون»: نتعاون مع تركيا في وضع خطة تحرير الرقة

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 10:52 م
طباعة
أكد الناطق باسم التحالف الدولي ضد الإرهاب، جون دوريان، أن الولايات المتحدة تتعاون مع تركيا و"قوات سوريا الديمقراطية" في وضع خطة تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم "داعش".

واعتبر دوريان، في مؤتمر عقد الخميس، 8 سبتمبر، عبر جسر فيديو في البنتاجون، أن "ما يحدث في شمال سوريا الآن، هو أن القوات التركية تتحرك وتغلق الحدود بشكل محكم، في خطوة مفيدة للغاية وشكلت انتكاسة حقيقية لداعش".

وشدد دوريان على أن وزارة الدفاع الأميركية تعمل "مع الجيش التركي وقوات سوريا الديمقراطية لوضع خطة إلى الأمام" نحو الرقة.
وفي هذا السياق، أشار المسئول العسكري الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة تعمل على إنهاء النزاع بين الجيش التركي والوحدات الكردية في شمال سوريا.

وقال دوريان: "أقمنا قنوات الاتصال والتنسيق من أجل القضاء على حالات النزاع" بين الجيش التركي والمقاتلين الأكراد.

وكان وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، قد أعلن، في وقت سابق من الخميس، أن مقاتلي تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" غادروا مدينة منبج الواقعة في شمال سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا، وذلك استجابة لمطالب تركية بمغادرة الأكراد منطقة غرب نهر الفرات، المتاخمة للحدود التركية السورية.

وقال كارتر، في تصريحات صحفية، عقب اجتماعه بنظيره التركي فكري إيشيق، في لندن، إن "المقاتلين الأكراد من قوات سورية الديمقراطية تركوا مدينة منبج شمال سوريا، الأمر الذي كانت تطالب به تركيا".

ورغم انسحاب الوحدات الكردية من منبج، فقد أعلنت رئيسة ما يسمى بالمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي "روج آفا- شمال سوريا"، هدية يوسف، أن خطة الفدرالية الكردية تنص على انضمام المدينة التي انتزع تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" السيطرة عليها بالكامل من تنظيم "داعش" الإرهابي الشهر الماضي، للأراضي الخاضعة لحكم الأكراد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads