المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الدفاع التركية»: ندعم جميع العمليات ضد داعش في سوريا

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 11:19 م
طباعة
قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، إن تنظيم "داعش" الإرهابي يمثل "تهديدا" لتركيا، وبلاده "تدعم جميع العمليات فيما يخص تطهير حدودها من داعش كمرحلة أولى، ومن المنطقة كلها كمرحلة لاحقة".

وأضاف "إشيق" بشأن اللقاء الثنائي الذي جمعه بنظيره الأمريكي، آشتون كارتر، في العاصمة البريطانية، اليوم، أنه أبلغ آشتون دعم أنقرة لعملية محتملة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الرقة السورية.

ولفت إشيق إلى أنه تناول مع كارتر العملية التركية-الأمريكية المشتركة في الرقة، مشيرًا إلى أن بلاده تنظر إلى هذه العملية في إطار تطهير المنطقة برمتها من "داعش".

وقال: "داعش هو تهديد كبير بالنسبة لتركيا، وهو تنظيم خطير تسبب بمقتل المئات من مواطنينا وجرح مئات آخرين، ونحن كتركيا ندعم جميع العمليات التي تهدف لتطهير حدودنا أولا ومن ثم المنطقة كلها من هذا التنظيم. وفي هذه الإطار لقد أبلغنا الوزير الأمريكي دعمنا لعملية الرقة".

وأشار إلى أن نظيره الأمريكي أوضح له بأن بلاده ستُسيّر العملية بالتنسيق مع تركيا.

وتابع :"لقد شددنا على ضرورة منع تنظيم ب ي د (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) من تجنيد قوات له من مدينة الرقة عبر استغلال العملية".

وأشار الوزير التركي إلى أنه شرح لنظيره الأمريكي التقدم الذي حققه الجيش السوري الحر بمساعدة تركيا في الآونة الأخيرة كنموذج، وأنه أكد على أن تركيا تولي أهمية لمشاركة الجيش الحر والفصائل المحلية في العملية.

وأضاف: "لقد أبلغته (كارتر) بأن تركيا لن توافق على تشكيل ب ي د/ ي ب ك (جناحه العسكري) مناطق حكم ذاتي (في سوريا) عبر استغلال عملية الرقة ومكافحة داعش".

ويزور كل من إشيق وكارتر لندن لحضور مؤتمر دولي حول قوات حفظ السلام في العالم، انطلق اليوم، بمشاركة وزراء دفاع من 80 دولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads