المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل القائد العام لـ «جيش الفتح» بغارة جوية في شمال سوريا

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 09:36 ص
وكالات
طباعة
أعلنت جبهة فتح الشام، جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة، على حسابها على موقع تويتر مساء الخميس مقتل القائد العام لتحالف "جيش الفتح" في غارة جوية في محافظة حلب بشمال سوريا.

وجاء في تغريدة على حساب التنظيم الجهادي "استشهاد القائد العام لجيش الفتح الشيخ أبو عمر سراقب إثر غارة جوية في ريف حلب"، من دون اضافة تفاصيل.

وتحالف جيش الفتح يتألف من فصائل جهادية واسلامية تسيطر على كامل محافظة ادلب (شمال غرب) وتخوض حاليا معارك عنيفة مع قوات النظام في ريف حلب الجنوبي.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان "طائرات حربية مجهولة لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للتحالف الدولي أم للنظام، استهدفت بضربات صاروخية مقراً كان يجتمع فيه قيادات بارزة في جيش الفتح في ريف حلب" من دون ان يتمكن من تحديد المكان الذي وقعت فيه الغارات.

وبحسب المرصد فقد اسفرت الضربات الجوية عن "مقتل ابو عمر سراقب وقيادي آخر في جيش الفتح هو أبو مسلم الشامي".

وتسيطر الفصائل المقاتلة والجهادية على مناطق واسعة في ريف حلب الغربي.

ويلقب ابو عمر سراقب ايضا بـ"ابو هاجر الحمص" و"ابو خالد لبنان"، وهو من مؤسسي "جيش الفتح" في ادلب في العام 2015 بالاضافة الى كونه بين اهم المسؤولين العسكريين في جبهة فتح الشام.

ويعد "جيش الفتح" التحالف الابرز ضد النظام السوري، اذ يجمع فصائل اسلامية، اهمها حركة احرار الشام و"فيلق الشام"، مع فصائل جهادية على رأسها جبهة فتح الشام والتي يقودها ابو محمد الجولاني.

قاد ابو عمر سراقب وفق المرصد، معركة محافظة ادلب في العام 2015، والتي سيطر "جيش الفتح" على اثرها على كامل المحافظة.

كما قاد الهجوم ضد قوات النظام في جنوب حلب في نهاية يوليو والتي تمكن خلاله "جيش الفتح" من كسر الحصار عن احياء حلب الشرقية، قبل ان يعود ويخسر الاسبوع الحالي كافة المناطق التي سيطر عليها اثر تقدم للجيش السوري الذي اعاد فرض للحصار.

كان ابو عمر سراقب احد اهم القيادات الجهادية ضمن تنظيم القاعدة في العراق، وقاتل الى جانب ابو مصعب الزرقاوي، وفق المرصد السوري. ويعد ايضا "مؤسس جبهة النصرة في لبنان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads