المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أسباب مقنعة للزواج قبل عمر «الثلاثين».. أهمها وجود الطاقة لتربية الأطفال

السبت 10/سبتمبر/2016 - 08:51 م
هاجر ناصر
طباعة
اختلفت معايير الزواج في عصرنا الحالي عما كانت عليه في السابق، ولم يعد الزواج المبكر شائعًا في الكثير من المجتمعات؛ نتيجة لعوامل متعددة، وبات الكثير يفضلون الزواج بعد الثلاثين نظرًا لصعوبة تأمين متطلبات الحياة العصرية.

وفي السطور التالية، ترصد «المواطن» 5 أسباب مقنعة تجعلك تفكر في الزواج قبل عمر الثلاثين.

1- السعادة الزوجية:
يمكن القول إن الزوجين الشابان يشعران بسعادة أكبر، نظرًا لأنهما لا يزالان في مقتبل العمر ويتمتعان بالنشاط والحيوية، ولا يزال بإمكانهما التصرف كالأطفال.

2- الشعور بالمسؤولية
تشير الإحصائيات إلى أن الرجال المتزوجون يعملون بجد أكثر، مما يجعلهم قادرين على تحصيل المال، نظرًا للشعور بالمسؤولية والرغبة بتحقيق حياة كريمة ومستقرة للأسرة.

3- إنجاب الأطفال
تقول الدراسات إن الخصوبة لدى النساء تبدأ بالانخفاض بعد سن 27 عامًا، وتكون المرأة في أفضل حالاتها لإنجاب الأطفال في بداية العشرينات من العمر.

4- الحمل الصحي
بالإضافة إلى سهولة الحمل والإنجاب في سن العشرينات، تكون المخاطر المصاحبة للحمل أقل لدى النساء الشابات بعمر أقل من 35 عامًا، كما أن الحمل بسن مبكر يقلل من المخاطر التي يتعرض لها الجنين.

5- القوة والطاقة لتربية الأطفال
في سن العشرينات يتمتع كلًا من الرجل والمرأة بطاقة كبيرة تمنحهما القدرة على تربية وتنشئة الأطفال، خاصة وأن التعامل مع الأطفال يحتاج إلى الكثير من الصبر والتحمل في البداية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads