المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«القوى العاملة بالنواب» تعلن عن توفير وظائف حكومية للشباب يناير المقبل

الإثنين 12/سبتمبر/2016 - 05:39 م
مى كرم
طباعة
أعلن جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أول مسابقة وظائف حكومية في شهر يناير 2017، وذلك في دور الإنعقاد الثاني للبرلمان، فى شهر أكتوبر المقبل، عقب إقرار البرلمان لقانون الخدمة المدنية.

وتابع رئيس لجنة القول العاملة، ينص القانون أن تحدد اللائحة التنفيذية قواعد الإعلان عن الوظائف الشاغرة، على أن يكون الإعلان خلال شهري يناير ويونيو من كل سنة عند الحاجة، وألا تقل مدة الإعلان والتقديم عن شهر، وتشكيل لجنة الاختيار وإجراءات انعقاد الامتحان وكيفية وقواعد المفاضلة، على أن تعلن النتيجة على الموقع الإلكتروني.

وأضاف المراغى أن مجلس النواب فوجىء بإعلان فض دور الانعقاد الأول، دون أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون الخدمة المدنية، رغم الانتهاء تمامًا من مناقشته والموافقة عليه فى مجموعه.

وأكد جبالى أن عدم التصويت النهائى على "الخدمة المدنية" تسبب فى تعطيل إصدار القانون إلى شهر أكتوبر المقبل، انتظارًا لبدء دور الانعقاد الثاني، وبعد التصويت عليه سيتم إرساله لرئيس الجمهورية للتصديق عليه، ونشره في الجريدة الرسمية، وسيترتب على ذلك تأخر تطبيق قانون الخدمة المدنية، واستمرار تطبيق القانون رقم 47 لسنة 1978 الخاص بنظام العاملين المدنيين بالجهاز الإدارى للدولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads