المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤسسة حياة تنظم مهرجانا خيريا بمناسبة عيد الأضحى بالعريش

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 04:53 ص
طباعة
نظمت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية مهرجانا خيريا على شاطئ البحر في منطقة الخلفاء الراشدين بمدينة العريش ، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك ولصالح إنشاء مستشفى حياة الخيرى للأورام.

حضر المهرجان اللواء السيد الحبال مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء، الدكتور حسام رفاعى، نقيب الصيادلة وعضو مجلس النواب، عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إسلام عروج الأمين العام للمؤسسة، اللواء مدحت لبيب رئيس لجنة المشروعات ، محمد عابد أمين الصندوق ، محمد أبو عيطة مسئول الإعلام ، الدكتور عبد الكريم الشاعر المستشار العلمى للمؤسسة ، أعضاء مجلس أمناء المؤسسة ، شكر عبد العزيز أمين حزب الشعب الديمقراطى بشمال سيناء ، ولفيف من قيادات المؤسسة والقيادات الشعبية والمواطنين.

وأكد الاذاعى عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية أن هذا المهرجان الخيرى سيقام بصورة سنوية في نفس المكان، في تحد لكل الظروف التى تمر بها شمال سيناء، ولإضفاء البهجة على المواطنين ، ودعم جهود إنشاء مستشفى خيرى للأورام بالعريش، مشيرا الى أن وفد من المؤسسة سيقوم اعتبارًا من الشهر القادم بزيارة الى مختلف المحافظات المصرية تستمر لمدة 3 أيام للتعريف بسيناء، وذلك تحت عنوان "ليالى سيناء".

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أميرة جميل، عضو المؤسسة، أن عدد الأشخاص الذين أظهرت الفحوص إصابتهم بمرض السرطان سنويًا ارتفع بشدة خلال الفترة الأخيرة حيث تجاوز 13 مليون شخصا على مستوى العالم .. موضحة أن أعراض السرطان تنقسم إلى قسمين ، وهما : أعراض عامة كفقدان الوزن وتعب وإرهاق عام وفقدان الشهية والتعرق خصوصاً أثناء الليل ، وأعراض موضعية كظهور كتلة صلبة أو تغيرات فى شكل سطح الجلد الخارجى ، ويتم التشخيص من خلال فحوصات الدم المخبرية والأشعة المقطعية .

وحول أسباب الإصابة بمرض السرطان قالت أن التدخين من الأسباب الرئيسية للإصابة به، إلى جانب التعرض للإشعاع والمواد المسرطنة والكيميائية، بالإضافة إلى العامل الوراثى.

وقد أقيمت على هامش المهرجان عروض العاب للأطفال ، مسابقات فى الرسم ، فقرات فنية ، عروض رياضية وثقافية ، وفقرات متنوعة .. الى جانب معرض للتراث السيناوى والمشغولات اليدوية، ويستهدف إضافة أجواء من البهجة للأهالى في العيد وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بالعيد مجانا.

وقام فريق الشباب في المؤسسة بتنظيم الحفل .. كما قام خلاله بالتعريف بمشروع مستشفى حياة الخيرى للأورام بسيناء وطرق التبرع لصالح المستشفى الذى يعد أول مشروع طبى خيرى يقام بالجهود الذاتية لخدمة مرضى السرطان فى سيناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads