المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجابات الشعراوى ومصطفى محمود على سؤال «من خلق الله»

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 08:56 م
ريهام الجناينى
طباعة
من خلق الله؟؟

سؤال جعل الكثير يلحد لمجرد عدم الوصول لإجابته.

سؤال يأتى بذهن الجميع ويتسائلون هل الوصول اليه حرام، ولا بد من أن نستغفر بمجرد أن يطرق أبواب عقولنا؟

أبرع أبرز عالمين فى العصر الحديث فى الاجابة على هذا التساؤل

فقال دكتور مصطفى محمود

أن هذا السؤال به ( مغالطة منطقية ) فأنا حينما أسألك من خلقك وخلق الكون ؟ ستجيب " الله".. اذا انت معترف أن الله خالق فكيف تسألنى من خلقه؟ وأنت سالفا اعترفت بانه ليس مخلوق، على سبيل طريقة التوليد لسقراط.


أما الإمام الشعراوي فأجاب

الفعل يعني حدث والحدث لابد أن يقترن بزمان أو مكان

إذن أي حدث يحدث فى الكون الذى نحيا به يقترن بزمان أو مكان لأن عالمنا 4 أبعاد.

3 أبعاد مكان وبُعد رابع وهو الزمان طبقا لنظرية النسبية

لكن أنت تسأل من خلق لله اذا فأت تسأل عن شخص (وُجد ) و( خلق الله ) وهذان فعلين ماضيين أى يندرجوا تحت بُعد الزمان و"الله سبحانه" ليس موجودا بعالمنا أصلا.

ليس عيبا أو حراما أن نسأل لكن العيب أن نخاف نفكر أو نسأل فالامام الغزالي كان هو مؤسس منهج الشك وقال " الشك طريق الوصول إلي اليقين "

" لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد "

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads