المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العاصفة جوليا» تتحول إلى منخفض جوي قبالة الساحل الأمريكي

الخميس 15/سبتمبر/2016 - 07:02 م
رويترز
طباعة
قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الخميس، إن قوة العاصفة المدارية جوليا، ضعفت لتتحول إلى منخفض جوي، ومن المتوقع أن تمر قبالة ساحل جورجيا وساوث كارولاينا خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف المركز، أن جوليا تقع على بعد 95 كيلومترا، إلى الجنوب الشرقي من تشارلستون في ساوث كارولاينا مصحوبة برياح تبلغ سرعتها القصوى 55 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز «من المتوقع أن تتحرك ببطء وبصورة غير منتظمة على مدى اليومين القادمين كما تشير التوقعات للمسار إلى أن جوليا ستبقى قبالة سواحل جورجيا وجنوب ساوث كارولاينا حتى يوم السبت».
و«جوليا» هي عاشر عاصفة خلال موسم أعاصير المحيط الأطلسي للعام الحالي.

وقال مركز الأعاصير، إنها قد تكتسب قوة طفيفة خلال اليومين القادمين إذ تتحرك صوب الشمال الشرقي بسرعة سبعة كيلومترات في الساعة قبالة الساحل الأمريكي.

وقال خبراء الأرصاد، إن الأمطار الغزيرة والأمواج العالية أثارت مخاوف من حدوث فيضانات في وسط تشارلستون في ساوث كارولاينا وأجزاء ساحلية أخرى من الولاية حتى صباح الخميس.

وقدمت السلطات أجولة الرمال لبعض السكان للاستعداد لارتفاع منسوب المياه.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن «جوليا» تسببت في هطول أمطار غزيرة منذ مساء الثلاثاء، وسقوط أشجار في المنطقة لكن لم ترد أنباء عن حدوث أضرار جسيمة.

ورصد مركز الأعاصير، صباح اليوم الخميس، أيضا منخفضا مداريا، من المتوقع أن يأتي بأمطار غزيرة على جزر الرأس الأخضر قبالة غرب أفريقيا، وسيظل هذا المنخفض، وفقا للمسار المتوقع له بعيدا عن السواحل الأمريكية حتى مطلع الأسبوع القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads