المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أندية الدورى الانجليزى تنفق مليار دولار فى التعاقد مع لاعبين الخارج

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 12:47 م
طباعة
كسرت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز جميع الحواجز في فترة الانتقالات الصيفية المُنصرمة، وذلك عن طريق تخطي حاجز المليار دولار في إنفاقها على التعاقد مع اللاعبين من الخارج.

واصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا اشار فيه إلى أن أندية البريميير ليج قد أنفقت مبلغًا وصل بالتحديد إلى مليار و167 مليون دولار على ضم 470 لاعبًا، بزيادة 17% عن إنفاقها في صيف عام 2015.

فيما أعلن نظام الفيفا لحساب الإنفاق في الميركاتو أن الأندية الإنجليزية قد جمعت مبلغًا يُقدَر بـ262 مليون دولار فقد نظير بيع 430 لاعبًا لأندية في بطولات دوري أخرى، بتراجع وصل إلى 31% عما جنته في 2015.

وجاءت أندية الدوري الألماني "البوندسليغا" في المركز الثاني من حيث الإنفاق، حيث صرفت ما وصل إلى 522 مليون دولار على التعاقد مع اللاعبين، بينما جنت مبلغًا أكبر من أندية إنجلترا، حيث حصلت على 316 مليون دولار من بيع اللاعبين.

وأظهرت الأرقام أن الدوري الإنجليزي، الذي يحظى بدخل هائل من حقوق البث التلفزيوني، يتفوق بفارق هائل على البوندسليغا من حيث صافي الإنفاق حيث بلغ 905 مليون دولار مقابل 206 مليون دولار هي صافي الإنفاق من قبل أندية البوندسليغا في سوق الانتقالات.

وتأتي أندية الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في المركز الثالث من حيث إجمالي الإنفاق الذي بلغ 444 مليون دولار بصافي إنفاق بلغ 29 مليون دولار ثم الدوري الإسباني "الليغا" الذي أنفقت أنديته 441 مليون دولار وجنت 28 مليون دولار.

بينما جاء الدوري الفرنسي "الليج 1" في المركز الخامس الذي أنفق 173 مليون دولار لضم 192 لاعبًا ولكن أنديته جنت 394 مليون دولار نظير بيع 283 لاعبًا ليبلغ إجمالي ربحها في سوق الانتقالات 222 مليون دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads