المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار المستهلكين بأمريكا بأكثر من المتوقع في أغسطس

الجمعة 16/سبتمبر/2016 - 07:15 م
طباعة
ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أغسطس مع تسجيل أكبر زيادة في تكاليف الرعاية الصحية منذ 32 عاما ونصف العام بما يشير إلى ارتفاع مطرد في معدل التضخم قد يسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة هذا العام.

كما ارتفعت تكاليف المعيشة الشهر الماضي بفعل زيادة أسعار الإيجارات. ومن المرجح أن يكون ارتفاع معدل التضخم محل ترحيب من قبل مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي لدى عقد اجتماعهم الأسبوع المقبل لبحث السياسة النقدية غير أنه من غير المتوقع رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع.

وقالت وزارة العمل اليوم الجمعة، إن مؤشر أسعار المستهلكين زاد 0.2 بالمئة الشهر الماضي بعدما لم يسجل تغيرا يذكر في يوليو. وفي السنة التي انتهت في أغسطس زاد المؤشر 1.1 بالمئة بعدما ارتفع 0.8 بالمئة في السنة التي انتهت في يوليو.

وارتفع ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة 0.3 بالمئة الشهر الماضي مسجلا أكبر زيادة منذ فبراير شباط بعدما ارتفع 0.1 بالمئة في يوليو.

وكان خبراء اقتصاد توقعوا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 0.1 بالمئة الشهر الماضي وارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.2 بالمئة. وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 2.3 بالمئة في السنة التي انتهت في أغسطس مقارنة مع 2.2 بالمئة في السنة التي انتهت في يوليو.

وأظهر تقرير منفصل اليوم الجمعة أن معنويات المستهلكين لم تسجل تغيرا في أوائل سبتمبر، بما يرجح أن مبيعات التجزئة قد ترتفع في الأشهر القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads