المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. إيرادات أفلام عيد الأضحى.. «لف ودوران» يتصدر القائمة بـ 17 مليون جنيه.. «كلب بلدى» يحتل المركز الثانى بنحو 9 مليون جنيه.. و«تحت التربيزة» للنجم محمد سعد يتزيل حصاد موسم العيد

السبت 17/سبتمبر/2016 - 11:08 ص
سامح حسن
طباعة
شاركت العديد من الأفلام السينمائية في موسم عيد الأضحى المبارك، وظهر التنافس حول كسب إعجاب الجمهور وتحقيق أعلى الإيرادات، وتصدر قائمة الأفلام الأكثر نجاحًا، خاصة وأن الموسم ينافس فيه العديد من النجوم.

وشهد الموسم أقبال مكثف من الجمهور علي الأفلام، حيث غلب الطابع الكوميديا علي جميع أفلام وشارك في هذا الموسم 6 أعمال سينمائية وهى «لف ودوران، حملة فريزر، كلب بلدي، عشان خارجين، تحت الطرابيزة، وصابر جوجل».

-«لف ودوران»

وحقق فيلم «لف ودوران» للفنان أحمد حلمي المركز الأول حيث حصل في ايام العيد علي إيرادات « 17.487.55 مليون».

فيلم "لف ودوران" تدور أحداثه حول شاب يقع في حب فتاة أجنبية، ويقرر زواجها مثلما فعل والده وترك والدته وتزوج من أجنبية، إلا أن والدته تعترض على الأمر، وتمنعه من الزواج منها ليدخل بعد ذلك في قصة حب مع فتاة مصرية ويتزوج منها فى النهاية وشارك «حلمي»في بطولته دنيا سمير غانم، وصابرين، وبيومى فؤاد، وإنعام سالوسة، وميمى جمال، وجميلة عوض، ومن تأليف منة فوزى، وإخراج خالد مرعى.

-«كلب بلدي»

ويأتي في المركز الثاني فيلم«كلب بلدي» للفنان أحمد فهمي وأكرم حسني، ووصلت إجمالي إيراداته خلال أيام العيد إلي «8.526.267 مليون».

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي تشويقي حول لص يقوم بسرقة الكلاب البلدي وبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته وشارك في بطولته كلا من: أحمد فتحى، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، وندى موسى، وحمدى الميرغنى، وويزو، تأليف شريف نجيب وأحمد فهمى، وإخراج معتز التونى.

-«عشان خارجين»

وجاء في المركز الثالث فيلم «عشان خارجين» للفنان حسن الرداد وأيمي سمير غانم، ووصلت إجمالي إيراداته خلال أيام العيد إلي «5.646.967 مليون».

فيلم «عشان خارجين» تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول شاب يدعى «رمزى» ويقوم بدوره حسن الرداد، ويقع في حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتجسد دورها إيمى سمير غانم، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما فى مشاكل كثيرة وشارك في بطولته كل من الفنان بيومى فؤاد، وطاهر أبو ليلة، حنان سليمان، ومحمد على رزق، ومصطفى محمود وعدد من ضيوف الشرف منهم نسرين أمين، مراد مكرم، ضياء الميرغنى، وأيمن منصور، وإنتاج أحمد السبكى وإخراج خالد الحلفاوى.

-«حملة فريزر»

وجاء فيلم «حملة فريزر» للفنان شيكو وهشام ماجد، في المركز الرابع ووصلت إجمالي إيراداته خلال أيام العيد إلي «4.465.471 مليون».

فيلم «حملة فريزر» تدور قصته حول شابين يسافران إلى كرواتيا للعيش هناك وسط العديد من المواقف الكوميدية، التي يقعان فيها طوال مشاهد العمل السينمائي.

ويشارك في بطولته بجانب الفنان هشام ماجد وشيكو كلًا من الفنانة بدرية طلبة، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، نسرين أمين، إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.

-«صابر جوجل»

وفى المركز الخامس فيلم «صابر جوجل» للفنان محمد رجب، ووصلت إجمالي إيراداته خلال أيام العيد إلي «2.396.351مليون»
فيلم «صابر جوجل» تدور أحداثه حول قضية فساد رأس المال والسلطة، وذلك من خلال وقائع حياة شاب بسيط يدعى "صابر" والشهير بـ"صابر جوجل"، المتميز فى عالم التكنولوجيا الذى يستغل مهاراته فى إنهاء أعمال مشبوهة لصالح مسئولين كبار وشارك في بطولته محمد رجب ورندا البحيري ومؤمن نور، من إخراج محمد حمدي.

-«تحت التربيزة»

وجاء فى المركز الأخير فيلم «تحت التربيزة» للفنان محمد سعد، ووصلت إجمالي إيراداته خلال أيام العيد إلي «مليون و690.180 ألف».

فيلم «تحت التربيزة» يشارك في بطولته بجانب محمد سعد ومنة فضالي كلا من الفنانة نرمين الفقي، والفنان حسن حسني، عزت أبو عوف، منه فضالى إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads