المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عائلة «القذافي» تعرض مكافأة 25 مليون دولار لمن يخبرهم بمكان قبره

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 05:35 ص
أسماء صبحي
طباعة
عرضت عائلة معمر القذافي الرئيس السابق للبيا، مكافأة تصل إلى 25 مليون دولار أمريكي لمن يخبرهم بمكان قبره، فعلى الرغم من مرور أكثر من 5 أعوام على مقتل معمر القذافي، ما زال مكان قبره أحد الأسرار التي تحاول عائلته كشفها.

وتقول صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن تاجر السلاح الليبي أيمن صوان الذي وضعت جثة القذافي في إحدى الغرف بمنزله، يواجه خطرًا كبيرًا ويتعرض بصورة شبه يومية لتهديد من القوى المؤيدة للقذافي.

وتشير الصحيفة في تقرير، منشور على موقعها الإلكتروني، إلى أن مقاتلي مصراتة حملوا جثتي القذافي ونجله إلى مدينتهم التي مزقتها الحرب وكأنها غنيمة، فقضت الجثتان أول ليلة في غرفة بمنزل عائلة صوان، والتي كساها الغبار، واختفت الثلاجة التي حملت بداخلها جثة الابن، وتحول البيت الآن لمركز شحن أسلحة.

وحتى الآن يتلقى صوان رسائل تهديد وكراهية على هاتفه المحمول، يرسلها له مؤيدو القذافي معتقدين أن له يد في مقتل قائدهم، وأنه يعلم مكان دفنه، ومن بين الرسائل واحدة تقول "إننا قادمين للقضاء عليهم، يا ابن الحرام"، بحسب الصحيفة.

ويؤكد صوان للصحيفة، أنه شارك في كل حرب قامت ببلده منذ عام 2011 بنفس درجة الحماس، كما أنه يشتري لمقاتلي مصراتة أسلحة، وذخيرة، غالبا ما تكون متبقية في مخازن القذافي، وسترات واقية من الرصاص، وطعام وماء، وأي شيء يساعدهم في التغلب على المقاتلين الاخرين.

ويقول صوان للصحيفة، إن عائلة القذافي عرضت عليه حوالي 25 مليون دولار لكي يخبرهم عن مكان القبر ولكنه رفض، حيث طالبهم بجمع الأشخاص الحكيمة وأكبر رجال عائلتهم لكي يعترفوا أمام الجميع بأنهم يتحملون مسئولية ما فعله القذافي في ليبيا على مدار 40 سنة إلا أنهم رفضوا، مؤكدين أنهم لن يتحملوا مسئولية كبيرة كتلك.

ولفتت الصحيفة الأمريكية لإخفاء القادة العسكريين في مصراتة مكان قبر القذافي عن الجميع، خوفا من انتهاك المقاتلين الاخرين لحرمته، أو تحويل مؤيديه وأنصاره القبر إلى ضريح.

بحسب المواطنين في مصراتة فإن ثمانية أشخاص فقط شهدوا عملية دفن القذافي، ولا يعلموا إذا كان صوان من بينهم، والذي يقول "حتى إذا كنت اعلم أين مدفنه لن أخبر احدا، لقد أقسمت ألا ابوح بهذا السر لأي شخص".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads