المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. كارثة بيئية وصحية قبل زيارة محافظ الغربية للمحلة

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 08:32 ص
محمد الشوبري
طباعة
شهدت مدينة المحلة الكبرى في الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، كارثة بيئية وصحية، قبل ساعات من زيارة اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، لافتتاح الميناء البري بالمدينة الذي يضم جميع مواقف السيارات الأجرة، إضافة إلى عدة مشروعات أخرى.

فوجئ أهالي المحلة بانتشار سحب الدخان الأسود وتبين أنها نتيجة لأعمال حرق المخلفات التي يتم تجميعها بمحطة ترحيلات القمامة المجاورة لميناء المحلة البري المقرر افتتاحه اليوم الثلاثاء.

ورصد «المواطن» جهود رجال الإطفاء في محاولة للسيطرة على النيران وإخمادها، بعد استغاثات الأهالي والمرضى بمجمع مستشفيات «الصدر، الكبد، والحميات»، حيث تبين عدم رفع القمامة في المواعيد المحددة لها مما أدى لتراكمها، الأمر الذي اضطرت معه القيادات التنفيذية إلى إخفاء معالمها بكل الطرق حتى لا تكون سببًا في تعرضهم لموقف محرج من جانب المحافظ ، دون مراعاة الأضرار الناتجة عن الإجراء الذي تم اتخاذه . 

وانتقلت الجرارات و«البلدوزر» إلى المقلب في محاولة لتسوية تلال القمامة بالأرض وطمس معالمها، بدلًا من رفعها ونقلها إلى المقلب المخصص بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، كما هو متبع، فيما أقام مسئولو مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى سواتر من القماش في نهاية الميناء البري بإرتفاع بلغ ضعف السور المقام حول مجمع المواقف، بالمكان المقرر عقد المؤتمر به لضمان عدم ظهور تلال المخلفات التي عجز مسئولو مجلس المدينة عن التخلص منها.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التخلص من القمامة المتراكمة داخل المقلب عن طريق إشعال النيران بها، وكان آخرها في شهر رمضان الماضي.

وجدير بالذكر أن المحافظ يفتتح اليوم، يرافقه اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، محطة الصرف الصناعى بشارع الجيش بتكلفة 170مليون جنيه ومجمع المواقف الجديد بتكلفة 40 مليون جنيه لخدمة مدينة المحلة ومحافظات كفر الشيخ والدقهلية.

ويحضر الافتتاح كلًا من، اللواء ناصر طه رئيس مدينة المحلة، والمهندس إبراهيم الأشقر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب بالغربية، واللواء طارق الحجار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالغربية، وفريدة مجاهد وكيل وزارة التعليم بالغربية ونواب البندر والمركز.

يعقبها تفقد مستشفى كبد المحلة التعليمي، و يستقبله الدكتور حسام الشيخ مدير المستشفى لتفقد غرف المستشفى وأقسامها؛ والتى تعمل بكامل طاقتها.

ومن المقرر أن يكرّم المحافظ المتبرعين الذين ساهموا في تجهيز المستشفى، ويتفقد بعدها مدرسة المحلة الثانوية بنات، في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads