المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركات فرنسية متخصصة في المدن تزور القاهرة الإسبوع المقبل

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 07:08 م
طباعة
يتوجه وفد من جمعية أرباب الاعمال الفرنسيين "ميديف" الاسبوع المقبل الى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال إقامة و تطوير المدن المستدامة لا سيما "العاصمة الإدارية الجديدة".

وصرح مصدر مطلع بأن ماتياس فيكل الوزير الفرنسي للتجارة الخارجية و تنشيط السياحة و الفرنسيين في الخارج سينضم الى وفد الميديف الذي سيبدأ زيارة للقاهرة الثلاثاء المقبل لمدة اربعة ايام يلتقي خلالها يوم 29 سبتمبر بالمهندس مصطفي مدبولي وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية و بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة و الصناعة.

وأوضح المصدر ان زيارة الوفد الفرنسي الى مصر تأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و الميديف علي هامش زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لمصر في ابريل الماضي.

وقال المصدر إنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التوقيع على اتفاق لإنشاء مكتب فني مشترك بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة لوزارة الإسكان و جمعية أرباب الأعمال لتقييم وتنفيذ المشروعات الخاصة بمجال المدن المستدامة بين البلدين.

ومن المقرر أن يضم الوفد الفرنسي أكثر من 20 شركة كبرى تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية للتنمية المستدامة مثل الطاقة المتجددة والخدمات البيئية والنقل الحضري والتشييد وغيرها، و من أبرز هذه الشركات"ألستوم" و "ايجيس" في مجال النقل و شركة كهرباء فرنسا "أو دي اف" و اورانج في الاتصالات.

جدير بالذكر أن وزير الإسكان في إطار توجهات الدولة، أصدر القرار الوزاري رقم 512 لسنة 2014، بإنشاء الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة، والتي نفذت العديد من المشروعات في مجال الطاقة الشمسية، وإعادة تدوير المياه الرمادية، والإنشاء المستدام، والإدارة المتكاملة للمخلفات في عدد من المدن الجديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads