المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق نار إسرائيلي على فلسطينية في الضفة الغربية

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 10:27 ص
وكالات
طباعة
أصيبت فتاة فلسطينية الأربعاء برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز في الضفة الغربية المحتلة، بعد الاشتباه بمحاولتها تنفيذ هجوم، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان أن الفتاة كانت تحمل حقيبة وتمشي باتجاه حاجز عسكري اسرائيلي عند مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة، مشيرة الى الاشتباه ب"محاولة هجوم".

وبحسب البيان، فان "الحراس (الاسرائيليين) دعوها للتوقف وأطلقوا طلقات تحذيرية في الهواء"، لكن الفتاة "واصلت التقدم باتجاه المعبر (...)، وأطلق حراس الامن طلقات تحذيرية على الارض لايقافها".

ولم توضح وزارة الدفاع الاسرائيلية ان تمت إصابة الفتاة، كما لم تحدد عمرها، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "إصابة طفلة لم تعرف هويتها بجروح متوسطة برصاص الاحتلال".

وقتلت فلسطينية تبلغ من العمر 23 عاما في التاسع من نوفمبر 2015، عندما حاولت طعن حراس اسرائيليين عند حاجز قرب قلقيلية.

وبعد أسابيع من الهدوء النسبي، وقعت تسع هجمات او محاولات هجوم منذ الجمعة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة، بينما شددت قوات الامن الاسرائيلية إجراءاتها مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية في مطلع تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وأصيب منذ الجمعة تسعة شرطيين ومدنيين اسرائيليين في هجمات معظمها عمليات طعن، وقتل ستة فلسطينيين خلال هذه الحوادث، وفق الجيش والشرطة.

وتشهد اسرائيل والأراضي الفلسطينية أعمال عنف منذ مطلع أكتوبر 2015 أسفرت عن مقتل 230 فلسطينيا و34 اسرائيليا، إضافة الى أميركيين اثنين وإريتري وسوداني.

والعدد الاكبر من منفذي الهجمات من مناطق في الضفة الغربية وخصوصا من مدينة الخليل.

وتثير عودة التوتر مخاوف قبل الاعياد اليهودية الكبيرة التي تبدأ الشهر المقبل، وهي رأس السنة اليهودية ويوم الغفران وعيد العرش، وشهدت مثل هذه الفترة من العام الماضي توترات كبيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads