المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: إلزام المدارس الخاصة بتوفير أماكن لانتظار أتوبيساتها

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 02:56 م
طباعة
قرر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد التنبيه على كافة المدارس الخاصة بتوفير أماكن لانتظار السيارات الخاصة بنقل الطلاب، وعدم السماح نهائيا بانتظارها أمام المدارس لحين موعد المغادرة، وتطبيق القانون على المدارس المخالفة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بحضور مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، وعدد من القيادات الأمنية والأجهزة التنفيذية للمحافظة؛ لمناقشة خطة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وطالب المحافظ - خلال اللقاء - باستمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم لرفع الإشغالات والتعديات على الأرصفة ورفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع لتحسين الحركة المرورية نظرا للكثافة المرتفعة الناتجة عن حركة أكثر من مليوني طالب وطالبة على مستوى القاهرة.

كما أكد عبد الحميد على شرطة المرافق بعدم السماح قطعيا بتواجد أي إشغالات أو باعة جائلين بمحيط المدارس والتنسيق مع نواب المحافظ ورؤساء الأحياء بتوفير أماكن لحفظ المضبوطات لحين تسليمها لأصحابها بعد سداد الغرامات المقررة.

وطالب المحافظ بضرورة وضع خطة عاجلة بالتنسيق ما بين نواب المحافظ ورؤساء الأحياء والإدارة العامة لمرور القاهرة لترميم الحفر والمطبات بالشوارع الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة مرورية.

وأكد المحافظ على الحماية المدنية بضرورة مراجعة كافة مدارس العاصمة والتأكد من توافر الاشتراطات الأمنية ووسائل الحماية المدنية بكافة المدارس، وتدريب عدد من العاملين بالمدارس على استخدامها ومواجهة أي طارئ، كذلك إرشاد التلاميذ لكيفية التصرف والتعامل مع أي ظرف طارئ.

بدوره، أشار اللواء خالد عبد العال إلى أن هناك استعدادات تامة لمواجهة الكثافات المرورية التي تتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وهناك تعليمات بتشكيل حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات للمساهمة في تحقيق سيولة مرورية، وأن هناك تنسيقا كاملا مع نواب المحافظ لوضع خطة عمل طبقا للأولويات لتنفيذ كافة الإزالات المطلوبة للمباني المخالفة، مشيرا إلى ضرورة التصدي للمخالفات البنائية في المهد وعدم السماح للمخالفين بالاستفادة من مخالفاتهم.

وطالب مدير أمن القاهرة بضرورة إعادة تفعيل لجنة عليا لإعادة تخطيط المرور وتطويرها طبقا لاحتياجات العصر تضم متخصصين واستشاريين في مجال النقل والمرور مع الأجهزة الفنية المتخصصة بمحافظة القاهرة والإدارة العامة للمرور.

شهد الاجتماع نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية جيهان عبد الرحمن، السكرتير العام اللواء محمد الشيخ، ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية اللواء علي عبد المقصود، ومدير شرطة مرافق القاهرة اللواء عصام شبل، وعدد من قيادات المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads