المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الداخلية الأفغاني يقترح إعادة النظر في الاتفاقية الأمنية مع واشنطن

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 07:13 م
طباعة
اقترح وزير الداخلية الأفغاني، تاج محمد جاهد، اليوم الخميس، إعادة النظر في الاتفاقية الأمنية بين كابول وواشنطن، وذلك عقب مقتل شرطيين أفغان جراء غارة جوية شنتها القوات الأمريكية ضد طالبان.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مسؤول أمني أفغاني قوله إن وزير الداخلية اقترح عقد جلسة لمجلس الأمن القومي الأفغاني في أقرب وقت ممكن، من أجل إعادة النظر الجذرية في الاتفاقية الثنائية المعمول بها مع واشنطن حول التعاون والعمل المشترك في مجال الأمن.

وأوضح المسؤول أن "جاهد"، قدم اقتراحه هذا احتجاجا على تصرفات قيادة القوات الجوية الأمريكية، مضيفا أن عددا كبيرا من أعضاء البرلمان الأفغاني يدعون إلى عقد جلسة عاجلة لـ"اللويا جيرغا" (مجلس القبائل) للنظر في مسألة إقالة الحكومة الأفغانية العاجزة عن حماية المصالح القومية للجمهورية الأفغانية أمام الولايات المتحدة.

يذكر أن ما لا يقل عن 8 من أفراد الشرطة الأفغانية لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون بجروح جراء غارتين جويتين للطيران الأمريكي على إقليم أوروزجان الجنوبي في الـ 19 من الشهر الجاري.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم القوات الأمريكية تشارلز كليفلاند إن الغارة تم شنها لمساعدة القوات الأفغانية التي كانت تواجه عناصر طالبان.. موضحا أنه لا يملك معلومات إضافية حول هوية الضحايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads