المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«جوجل» تستحوذ على شركة متخصصة في تحليل التنقل الحضري

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 02:57 م
طباعة
استحوذت شركة جوجل الأمريكية على شركة Urban Engines المتخصصة في تحليل التنقل داخل المناطق الحضرية.

وبموجب صفقة الاستحواذ، التي لم يتم الكشف عن شروطها المالية، فإن فريق الشركة سينضم للعمل مع فريق غوغل وتحديدًا في قسم الخرائط داخل الشركة.

وقالت الشركة إنه، وبعد عامين من تحليل مليارات الرحلات وتحسين حياة ملايين الأشخاص، فقد حان الوقت للمرحلة التالية من رحلة الشركة والتي تتطلب أن نكون جزءًا من آلة غوغل.

وقال فريق Urban Engines في تعليقه على الانضمام لشركة غوغل "تحليلات الموقع الجغرافي هو محور اهتمام كبير لنا ولشركة غوغل، ونحن متحمسون لتوحيد قدراتنا بهدف مساعدة المنظمات على فهم أفضل لكيفية تنقل العالم. كما أننا نتطلع إلى الأمام لبناء الكثير من الأشياء سويًا".

وتعمل شركة Urban Engines، التي تأسست عام 2014، على مساعدة المنظمات في فهم كيفية تحرك الأشخاص داخل المناطق الحضرية.

وترتكز المهمة الرئيسية للشركة على ربط البيانات الضخمة والتحليل المكاني لتحسين القدرة على الحركة ومساعدة الشركات والحكومات في المناطق الحضرية على اتخاذ قرارات أفضل حول وسائل النقل داخل هذه المناطق.

وقدمت شركة Urban Engines خدماتها لعدة عملاء طوال الفترة الماضية في مختلف أنحاء العالم من بينها بلدان داخل الشرق الأوسط، أوروبا، إفريقيا، آسيا والأمريكيتين تخلل ذلك شراكات مع جهات حكومية في بعض البلدان بهدف تقديم تصورات أكثر فاعلية حول المدن الذكية وكيفية تنقل مواطني هذه الدول وجعل البنية التحتية الحضرية أكثر كفاءة.

وكانت الشركة حصلت في عام 2014 على تمويل لم يكشف عن قيمته من قبل مجموعة مستثمرين معروفين من بينهم الرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل إيريك شميت والمستثمر الهندي كافيتارك رام شيريرام والذي يعتبر أحد أوائل المستثمرين في شركة غوغل.

ولغاية الآن لم تتضح تمامًا خطط شركة غوغل من وراء صفقة الاستحواذ أو عدد الموظفين الذين سيلتحقون بالشركة من Urban Engines، كما أن الشركة لم تعلق رسميًا على الصفقة بعد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads