المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تبدأ تنفيذ مشروعات إقليمية بقيمة 150 مليار دولار

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 05:06 م
طباعة
بدأت الصين، خلال هذا الأسبوع، في تنفيذ مشروعات إقليمية تبلغ قيمتها أكثر من تريليون يوان، ما يعادل 149.25 مليار دولار أمريكي، وذلك سعيًا لتعزيز نموها الاقتصادي.

وحسبما ذكرت صحيفة شنجهاى سيكيوريتيز نيوز، اليوم الجمعة، تتعلق أغلب المشروعات بالبنية الأساسية وتستحوذ مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي البلاد على 9 مشروعات للطرق السريعة تبلغ قيمتها 128.8 مليار يوان.

وكشفت منطقة منجوليا الداخلية ذاتية الحكم في الشمال النقاب عن 366 مشروعًا تبلغ قيمتها 739.6 مليار يوان تتضمن البنية الأساسية والمناطق الصناعية وتخطيط المدن.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد تم الكشف عن المشروعات عندما حثت اللجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح، أكبر جهاز للتخطيط في الصين، على تسريع إجراءات الموافقة والتنفيذ النشط للمشروعات في إطار الخطة الخمسية الثالثة عشرة للبلاد.

جدير بالذكر أنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي ارتفعت الاستثمارات في البنية الأساسية في الصين بنسبة 19.7 في المائة، محققة 0.1 في المائة في الفترة من يناير - يوليو، وفقا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات.

وأكد ليان بينج، كبير الاقتصاديين، في بنك الاتصالات أن نسبة الـ 20 في المائة للنمو في استثمارات البنية الأساسية ليست كافية لتحقيق استقرار النمو، مشيرًا إلى أن المعدل المطلوب هو 22 إلى 23 في المائة.

وتوقع أن يتسارع النمو في استثمارات البنية الأساسية في الربع الأخير من العام بتنفيذ المشروعات الكبرى وتشغيل مشروعات الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص.

وكانت لجنة التنمية الصينية، قد أعلنت فى منتصف الشهر الجارى قائمة جديدة من مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بإجمالي استثمارات قدرت قيمتها بحوالى 2.14 تريليون يوان، كجزء من جهودها لتعزيز الاستثمار وسط الركود الاقتصادي.

ووافقت على مشروعات للبنية الأساسية تتجاوز قيمتها تريليون يوان في الأشهر الثمانية الأولى بما في ذلك ما يقرب من 285 مليارا في شهرى يوليو وأغسطس.

يذكر أن اقتصاد الصين حقق نموا بنسبة 6.7 في المائة في الربع الثاني من العام، وهو أبطأ نمو فصلى منذ الأزمة المالية العالمية في أوائل 2009، لكنه لا يزال في نطاق هدف الحكومة للعام 2016، والذي يبلغ 6.5-7 في المائة.

وأظهرت بيانات كثيرة نشرت هذا الشهر حول الأداء الاقتصادي من الإنتاج الصناعي إلى مبيعات التجزئة، انتعاش النشاط الاقتصادي في أغسطس مدفوعا بإنفاق الحكومة على البنية الأساسية ومبيعات الممتلكات .

وتعتبر الصين الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية محركا أساسيا للاقتصاد حيث أنها أسهمت بنسبة 29.4 فى المائة من إجمالي النمو الاستثماري بالبلاد فى عام 2015.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads