المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تعليم بنى سويف» تعلن استعدادها للعام الدارسى.. حركة تغيير مديري ووكلاء الإدارات.. حصر العجز والزياده للمعلمين.. تخصيص مبلغ 52 مليون جنيه لأعمال الصيانة.. وإنضمام 10 مدارس جديدة للعمل

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 11:37 م
أحمد فتحي
طباعة
أعنلت وزارة التربية والتعليم استعداتها لاستقبال بداية العام الدارسى الجديد والذى بدأ منذ صباح اليوم السبت، ورفعت مديريات التعليم فى المحافظات حالة التأهب الشديد لاستقبال الطلاب.

ففى بنى سويف قال نبوي محمد علي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد
بالعديد من الإجراءات من جميع المحاور أهمها، حركه تغيير مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، و استيعاب طلاب مرحله رياض الأطفال، و التغذيه المدرسية، و تفعيل الأنشطه المدرسية، و تفعيل الكتاب الدوري الخاص بالمجموعات المدرسية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم تفعيل القرار الوزاري 17 والخاص بحصر العجز والزياده للمعلمين والاداريين وتوزيع الزياده علي الأماكن التي تعاني من عجز وقد انتهت جميع الإدارات التعليمية من تفعيل القرار وتوزيع الزيادات علي المدارس وخلال هذا الأسبوع سوف تستقر جميع الإدارات.

أما بشأن أعمال الصيانة أعمال الصيانه فتم تخصيص مبلغ 52 مليون جنيه لأعمال الصيانة الشامله مدارس تعليم «عام وفني» يقدر بـ 46 مدرسه.

كما تم تخصيص مبلغ 3.957.000 وتم إرسالها للإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس وقد وصلت نسبة وصول تلك المخصصات للمدارس بنسبه تتراوح لـ 98% وتلك المخصصات لإصلاح وصيانه المدرسه من «كهرباء وسباكه ودهانات وصرف صحي».

كما تم انضمام 10 مدارس جديدة، لبدء العمل غدًا.

وبلغت النسبة الإجمالية لوصول الكتب الدراسية بحوالي 85% وتم تسليم جميعها للإدارات التعليمية ومنها للمدارس لتوزيعها على الطلاب من أول يوم دراسي.

وبشأن مرحلة رياض الأطفال، فتم قبول عدد 12347 طفل من إجمالي المتقدمين 15612 طفل وقد قام معالي الوزير محافظ بني سويف بتحديد معيار السن لقبول نسبه ال 10% فوق الكثافه سواء المدارس الخاصه أو التجريبية أو الحكومية.

وجاري حاليا حصر الفراغات بالمدارس للاستفادة منها وفتح فصول رياض أطفال لاستيعاب باقي العدد الموجود بقوائم الإنتظار.

كما تم تخصيص مبلغ 40 مليون جنيه لتغذيه طلاب المدارس سواء كانت وجبات جافه للتعليم الابتدائي أو مطهية لمدارس التربية الخاصة والمدارس الرياضية.

كما تم عمل خطه للاستفادة من طاقات الطلاب والاستفاده من تلك الطاقه بالأنشطه المدرسية سواء كانت رياضيه أو فنيه أو ثقافيه وعمل مسابقات بين الطلاب بالمدارس.

تحديد درجات القبول للثانوي العام وهو 215 وبعد انتهاء امتحانات الدور الثاني تم تخفيض درجات القبول الي (212) بموافقه معالي الوزير محافظ بني سويف.

تم إطلاق أسماء بعض الشهداء على عدد من مدارس المحافظه وبموافقه المجلس التنفيذي.

كما تفعيل الكتاب الدوري الخاص بالمجموعات الدراسيه بجميع الإدارات التعليمية وبمعاونه ودعم كامل من محافظ بني سويف حيث قام المحافظ بمتابعه تلك المجموعات بعدد من المدارس علي أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads