المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق الدراسة بجامعتى المنوفية والسادات

السبت 24/سبتمبر/2016 - 01:23 م
محمود الزقم
طباعة
انطلقت الدراسة بجامعتى المنوفية والسادات بمحافظة بالمنوفية، اليوم، بالاضافة الى 13 مدرسة للاقباط موزعة على مراكز المحافظة، وسط حالة من الفرحة الغامرة بين الجميع مطالبين بالتفوق والتقدم.

بدأ الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، يومة بجولات تفقدية لكليات ومعاهد الجامعة لمتابعة بدء العام الدراسى الجديد، وتوافر الأدوات اللازمة للتدريس والمدرجات والمعامل وتجهيزاتها، وتابع تجهيزات استقبال الطلاب الجدد بكل كليات الجامعة.

وشدد على ضرورة توفير الأماكن للطلاب للإنتهاء من إجراءات التسجيل بالكليات وفق الفرق الدراسية المختلفية، وإعلان الجداول والمقررات وأماكنها، وتواجد أعضاء هيئة التدريس وعدم السفر مع بدء الدراسة لأى سبب، ووجه بان يعقد اعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة لقاءات مع الطلاب بالتعاون مع إتحاد الطلاب والأسر بالكليات والعاملين بإدارات رعاية الشباب والادارات المختصة الآخرى.

وعقد رئيس جامعة المنوفية، اليوم، ملتقى الطلاب فى كلية الطب البيطرى فى أول أيام الدراسة اليوم، متوجها لهم بالتحية والتقدير ومتمنيا لهم عام دراسى جديد ملىء بالامل، رافقة الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عبدالرحمن الباجورى عميد كلية الطب البيطرى، وعدد كبير من القيادات بجامعة المنوفية. 

كما أستقبلت كلية التربية الرياضية رئيس الجامعة، بعروض رياضية متميزة فى اول ايام الدراسة بالكلية، وبتحية العلم فى حفاوة كبيرة من المشاركين، وقام الطلاب بتقديم عرضا رياضيا متميزا احتفالا بانطلاق الدراسة.

وأعرب الخولى عن سعادته البالغة بما شاهدة من حضور للطلاب والطالبات بالكلية، متنميا لهم دوم التفوق والتقدم، ومطالبا لهم بمزيد من الجد والاجتهاد من اجل التقدم والتفوق.

من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بمشاركة رئيس الجامعة لهم فى أول أيام الدراسة الأمر الذى سيدفعهم الى مزيد من التقدم والتفوق.

وعلى الجانب الاخر قال الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن عدد المدارس التى بدأت الدراسة اليوم بمحافظة المنوفية، 13 مدرسة للاقباط، موزعة على مراكز المحافظة، لافتا الى أنها تبدأ اليوم نظرا لان غدا الاحد الاجازة الاسبوعية لها.

وأكد «عمارة» أنه تم الانتهاء الكامل من الاستعداد لاستقبال الطلاب بجميع المدارس بمحافظة المنوفية، بجميع المستويات من أجل الوصول الى أعلى قدر ممكن من الكفاءة للطلاب وتحقيق الجو الامن لهم، مشيرا الى ان عدد المدارس التى ستبدأ غدا 2116 مدرسة بجمالى عدد طلاب وصل الى 900 الف طالب وطالبة بالفرق المختلفة، لافتا الى انه تم التاكيد الكامل على ضرورة اتاحية المدراس للطلاب وتنظيفها وتهيئتها من اجل استقبال الطلاب الجدد، وضرورة ان يتواجد جميع المدرسين فى طابور الصباح لتحية العلم لتعليم الطلاب الانتماء وحب الوطن.

وأضاف «عمارة» أنه سيتم افتتاح 13 مدرسة جديدة تدخل الخدمة فى العام الجديد، لصل عدد المدارس الى 2129 مدرسة تساعد على تعليم افضل للطلاب بجميع المدراس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads