المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 4 مشاهد فى ثانى أيام العام الدراسى.. وزير التعليم يفاجأ بـحضور 3 طالبات فقط فى أحد الفصول.. مديرة مدرسة تستقبل الطلاب بـ«البلالين».. و«بنك المعرفة» يثير أزمة بين «الشربينى» والتلاميذ

الأحد 25/سبتمبر/2016 - 11:13 ص
سارة صقر
طباعة
بدأ اليوم الأحد العام الدراسى الجديد، بالعديد من المشاهد أبرزها جولة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، حيث اتجه «الشربيني» إلي مدرسة المعادى الثانوية بنات، التي شهدت حالة من الزحام أمام بوابات المدرسة قبل وصول «الشربينى».. ويرصد التقرير التالى 4 مشاهد فى اليوم الثانى لبداية العام الدراسى.

-إلغاء الطابور الصباحى


تفاجأ وزير التربية والتعليم في أول يوم للدراسة بمحافظة القاهرة أن المدرسة بدأت اليوم الأول بدون طابور صباح، وبررت إحدى المعلمات بالمدرسة إن سبب عدم انعقاد طابور للصباح يرجع إلى عدم الانتهاء من الصيانة الخاصة بفناء المدرسة حتى اليوم الأول من بداية العام الدراسي، بالرغم إرسال الوزارة بيانا رسميا لوسائل الإعلام قبل بدء العام الدراسي بيوم.

كما فوجئ وزير التربية والتعليم خلال جولته، بحضور ثلاث طالبات في فصل الصف الثالث الثانوي فقط، حيث طالبهم الوزير بتبليغ زميلاتهم إنه سيتم تسجيل الغياب ومحاسبة المتغيبين.

وعاتب وزير التعليم مديرة مديرية تعليم القاهرة فاطمة خضر بعد سؤال بعض الصحفيين عن سبب تغيير الجولة.

وصرح الوزير أنه لا يعلم شيئا عن تحديد زيارته بمدرسة المعادي الثانوية للبنات، لافتًا إلي أن سبب مغادرة مدرسة المعادي الثانوية أنه يوجد بها صيانة وسوف تنتهي بعد ٣ أشهر.

وعلي ذلك اتجه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم إلى مدرسة كلية النصر التابعة للمعاهد القومية، حيث شهد طابور الصباح داخل مدرسة كلية النصر التابعة للمعاهد القومية، وطلبت مديرة المدرسة من الطلاب أثناء الطابور تحية الوزير عن طريق السباعية.

-غلق المكتبات

استمرارا لمسلسل المفاجأت التي شهدها الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فوجئء بغلق مكتبة مدرسة كلية النصر بالمعادي أثناء جولته بها، وطلب الوزير من مديرة المدرسة فتحها، متسائلًا عن وجود بنك المعرفة داخل المكتبة وتفاجأ إنهم لا يعرفون عنه شيئا، فرد عليهم قائلا: «الرئيس صرف ملايين على مشروع بنك المعرفة وأنتو متعرفهوش».

وطلب الوزير منهم الإشتراك ببنك المعرفة وتوفيره في أقرب فرصة وتدريسه للطلاب.

- استقبال الطلاب بالبلالين والهدايا

وعلي طريقة المدارس الخليجية شهدت إحدي المدارس بمحافظة الجيزة تقليدًا جديدًا غير معتاد عليه، حيث زينت المعلمة فتحية عبد الجواد معلمة بمدرسة «المنى الابتدائية» بإدارة جنوب الجيزة، فصلها بـ «البلالين» ووضع الهدايا للطلاب، احتفالًا بأول يوم دراسة، كما قامت باستلام الكتب الدراسية على مسئوليتها الشخصية وتعهدت بجمع مصاريف الطلاب، واستلمت، الكتب الخاصة بهم في شكل منسق ومرتب لاستقبال العام الجديد.

الأمر الذي قابله الطلاب بتزيين فصلهم بنفس الطريقة، حيث اشترى العديد منهم "البلالين" وتعليقها في جنبات الفصل.

-منع الطلاب من الدخول

لنعود مرة أخري للمشهد المعتاد للمدارس المصرية، حيث رفضت مدرسة «أون هليوبوليس لغات» بمساكن شيراتون، بالمنطقة الخامسة عمارات مصر للتعمير، التابعة لإدارة النزهة التعليمية في أول أيام الدراسة، استقبال الطلاب أو دخولهم المدرسة بسبب عدم دفع زيادات المصروفات المدرسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads