المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسى يفتتح «بشائر الخير1» فى الإسكندرية.. 1.2 مليار جنيه قيمة المشروع.. عامين مدة تنفيذه على مساحة 12.3 فدانًا.. وقائد المنطقة العسكرية يؤكد تلاحم الشعب مع الجيش

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 10:34 ص
منار ابراهيم
طباعة
أفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع «بشائر الخير1» غيط العنب، فى محافظة الإسكندرية، والذي يعد ضمن خطة تطوير العشوائيات في المحافظة، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، وذلك بحضور كبار رجال الدولة ووفد من الإعلاميين والصحفيين.

- مساحة المشروع

ويقام المشروع على مساحة 12.3 فدانا، واستغرق تنفيذه عامين، ويتكون من مجمع سكني عبارة عن 17 عقارًا سكنيًا بإجمالي 1632 وحدة بقوة استيعابية تقارب 9 آلاف مواطن.

ويسلم الرئيس عقود تمليك الشقق الجديدة للأهالي، كما يتفقد عددًا من العقارات السكنية والوحدات من الداخل.

- افتتاح «غيط العنب»

وشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتــاج الحربي والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والمهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع «غيط العنب»، الذي يقع ضمن خطة تطوير العشوائيـات في الإسكندرية وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، بحضور كبار رجال الدولة ووفد من الإعلاميين والصحفيين.

مراسم الافتتاح

وبدأت مراسم افتتاح منطقة مشروع «غيط العنب» والتى تقع ضمن خطة تطوير العشوائيات فى الإسكندرية بتلاوة قرآنية.

كلمة قائد المنطقة العسكرية

قال اللواء أركان حرب، محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إن مشروع غيط العنب يعبر عن التلاحم بين القوات المسلحة وأبناء الشعب المصرى، وإن هناك تعاونا صادقا مع المجتمع المدنى من رجال الأعمال والبنوك والجامعات، وبإشراف من المنطقة الشمالية العسكرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لإنجاز هذا العمل فى التوقيت المحدد وبجودة عالية.

وأضاف قائد المنطقة الشمالية العسكرية، فى كلمته أثناء افتتاح الرئيس السيسى مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب فى الإسكندرية، أن هذا المشروع يعد نموذجا فريدا للتكافل الاجتماعى، حيث كان رجال الأعمال فى الإسكندرية على قدر المسئولية، وتم التنسيق مع البنك الأهلى المصرى الذى كان على قدر المسئولية المجتمعية وتحمل معنا إتمام هذا المشروع.

وتابع: المشروع يثبت أننا إذا تعاوننا سوف نستطيع تغيير وجه الحياة فى مصر، موضحًا أنه تم إنشاء مركز لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم، كما تم استغلال أسطح بعض المبانى لإنشاء خلايا الطاقة الشمسية.

وأهدى اللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، مصحفًا شريفًا للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد انتهاء كلمته، وعرض دور المنطقة الشمالية العسكرية فى تطوير منطقة "غيط العنب"، والتى تقع ضمن خطة تطوير العشوائيات بالإسكندرية.

- عرض فيلم تسجيلى

عرضت الشئون المعنوية للقوات المسلحة فيلما تسجيليا عن الجهود المبذولة والمراحل التى تم من خلالها مشروع غيط العنب بالإسكندرية، تحت عنوان "غيط العنب بشاير الخير"، ويقام المشروع على مساحة 12.3 فدان لإقامة ويتكون من 17 عقارا سكنيا بإجمالى 1632 وحدة.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads