المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاستقالات تضرب «مستقبل وطن».. محمد بدران يقدم استقالته.. المتحدث الإعلامي يسبق «الفتى المدلل» في القرار.. محمد عبدالله: قيادة الحزب لا تعطي كل ذي حق حقه.. و«صبري» بقائي به يخالف عهدي مع الله

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 01:49 م
ياسمين مبروك
طباعة
حالة من الترقب انتابت القوى السياسية، عقب إعلان محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، استقالته من الحزب، الأمر الذي أثار علامات استفهام عديدة، حول الأسباب الحقيقية التي دفعت «الفتي المدلل» للخروج من الحزب في ذلك التوقيت.

واللافت للنظر، هو أن استقالة «بدران» لم تكن مفاجئة؛ فكانت هناك أخبار متداولة بشأن تفكيره في الاستقالة منذ عدة أشهر، إلا أنه تراجع عنها بعد إقناعه من أصدقائه بالحزب؛ خوفًا من حدوث انقسامات داخل الحزب.

ورغم تخوف بدران من انقسامات الحزب، إلا أنه أعلن استقالته رسميًا، وكان عدد من قيادات حزب مستقبل وطن، قد أعلنت استقالتها من الحزب، بسبب التخبط والانقسامات داخل الحزب.

استقالة بدران
تقدم محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، باستقالته رسميًا من منصبه، لافتًا إلى أن الاستقالة ترجع إلى رغبته في استكمال مسيرته العلمية، مضيفًا أنه اتخذ هذه الخطوة حرصا منه على المستقبل السياسي للحزب، وحتى لا يكون مقصرًا في الإدارة السياسية له.

المتحدث الإعلامي
ولم تكن استقالة محمد بدران، هي الأولى، وإنما سبقها، استقالة أحمد سامي، المُتحدث الإعلامي وعضو المكتب التنفيذي، قائلًا إنه في الفترة الأخيرة شهد الحزب العديد من التخبطات والانقسامات والسعي وراء الأهواء والمناصب، مما أثر على أدائه في الشارع المصري ومصداقيته، وتراجع دوره في خدمة مصر وشبابها.

أمين الإعلام
وسبقه أيضًا، محمد عبدالله، أمين إعلام حزب «مستقبل وطن»، قائلًا: إن قيادة الحزب لا تعطي كل ذي حق حقه.

الأمين العام
في حين تقدم محمد البنا، الأمين العام لحزب مستقبل وطن باستقالته أيضًا من الحزب.

أمين العضوية
كما تقدم شريف صبري، أمين العضوية بحزب «مستقبل وطن» بالدقهلية، باستقالته من منصبه، مؤكدًا أن بقاءه في الحزب يخالف ما عاهده أمام الله لخدمة الوطن وهذا الشعب.

أمين عام
وقال تامر فاروق زايد، أمين عـام مدينة دمياط الجديدة، أنه تقدم باستقالته وهيئة المكتب بدمياط الجديدة من حزب «مستقبل وطن» بمحافظة دمياط، مؤكدًا أنهم كانوا يأملوا في تخطي مفهوم الحزب مواسم الانتخابات أو المحليات، ولكن مع خيبة الظن وتبخر الآمال وسلبية الحزب في المشاركة حتى في حل أصغر المشاكل بالمحافظة، بات أملهم مستحيل.

قيادات بالغربية
تقدم العديد من قيادات حزب "مستقبل وطن" باستقالاتهم مُعترضين على قرار الحزب بعقد احتفالية 30 يونيو بعابدين.

وشملت القائمة كلا من "محمد السيد رجب الأمين العام المساعد لشئون التنظيم لمحافظة الغربية، وداليا فرج الأمين العام المساعد لشئون الإعلام، والعلاقات العامة لمحافظة الغربية، وحاتم الصواف أمين الشباب بقطاع وسط الدلتا، ووليد حسونة أمين التدريب والتثقيف بهيئة مكتب المحافظة وأمل رشاد أمين العمل الجماهيري بهيئة مكتب المحافظة وإسلام الغول أمين شئون المجالس المحلية بهيئة مكتب المحافظة، ودعاء حبلص أمين تنمية الموارد البشرية بهيئة مكتب المحافظة وأحمد عطا أمين لجان المتخصصة بهيئة مكتب المحافظة، ومصطفى العجمي أمين شباب بهيئة مكتب المحافظة.

وكما شملت: ياسر المنشاوي أمين العلاقات العامة بهيئة مكتب المحافظة، وأحمد فكري، رئيس لجنة التعليم بهيئة مكتب المحافظة، وهاني شعبان أمين مساعد اللجان المتخصصة بهيئة مكتب المحافظة ومحمود أبورية أمين مساعد العلاقات العامة بهيئة مكتب المحافظة، وعمرو حلاويش أمين مساعد العلاقات العامة بهيئة مكتب المحافظة، ومصطفى رجب أمين مساعد العمل الجماهيري بهيئة مكتب المحافظة، ومحمد الدالي أمين مساعد الشباب بهيئة مكتب المحافظة، وإنجي شتلة أمين مساعد المرأة بهيئة مكتب المحافظة وإيهاب البربري رئيس لجنة الشئون القانونية بهيئة مكتب المحافظة، وأحمد خليفة أمين مساعد شئون المجالس المحلية بهيئة مكتب المحافظة، وهشام مجدي أمين مساعد الشباب بهيئة مكتب المحافظة وصموئيل هلال أمين مساعد المجالس المحلية بهيئة مكتب المحافظة".

كما شملت "محمد القناوي أمين تنظيم بندر المحلة محمد مختار أمين الشباب ببندر المحلة، وأيمن عيسى أمين تدريب وتثقيف بندر المحلة، وهالة العزب أمين صندوق بندر المحلة، وعلا مصباح أمين اللجان المتخصصة بندر المحلة وأحمد أبوشوشة أمين ذوي الاحتياجات الخاصة بندر المحلة، ومحمد العرابي أمين المهنيين ببندر المحل وضحى جمال أمين مساعد التدريب والتثقيف بندر المحلة وياسر سلامة أمين العمل الجماهيري بندر المحلة وأحمد سليمان أمين الإعلام ببندر المحل، وهديل قنديل أمين مساعد ذوى الاحتياجات الخاصة بندر المحلة وأماني جمال أمين مساعد الصندوق بندر المحلة وعمرو عصام عضو الحزب".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads