المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مستقبل وطن» في مهب الريح.. الاستقالات تضرب الحزب من كل الاتجاهات.. «بدران» آخر المستقلين.. مصادر: «أبوهشيمة» يحاول تجميده ويبحث عن تمويل حزب جديد.. و«مستقبل مصر» يرفض عرضًا من رجل الأعمال

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 07:10 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
يعاني حزب مستقبل وطن، في الفترة الأخيرة من أزمة الاستقالات التي ضربت الحزب مؤخرًا، والتي بدأت باستقالة 3 قيادات من الحزب، ومؤخرًا استقالة أمين الإعلام بالحزب، ورئيس الحزب محمد بدران.

وعلى الرغم من أن الحزب يحتل المركز الثاني من حيث عدد نوابه في البرلمان بواقع 52 نائبًا، إلا أن ذلك لم يثني قيادات الحزب عن التقدم باستقالاتهم من الحزب، وإعلان انضمامهم لحزب آخر، مما يهدد بسقوط حزب مستقبل وطن قريبا.

ويرصد " المواطن" أبر الاستقالات التي ضربت حزب مستقبل وطن مؤخرًا.

استقالة "بدران"
أكد حزب مستقبل وطن، أن محمد بدران رئيس الحزب تقدم باستقالته، من منصبه، وذلك بسبب طول مدة دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، والتى قد تؤثر على آداء الحزب خلال الفترة القادمة، خاصة مع استعداداته لخوض انتخابات المجالس المحلية، التي ستحول فيها دراسته عن تفرغه لإدارة الحزب.

ومن المرجح بنسبة تزيد عن 90% أن يتم تصعيد المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب إلى منصب رئيس حزب مستقبل وطن، بعد استقالة بدران، مشيرًا إلى أن تنحي "بدران" عن منصبه يأتي في إطار الرهان على استكمال قيادات الحزب للمسيرة والحفاظ على بقاء الكيان .

استقالة أمين الإعلام
تقدم أحمد سامي، أمين عام الإعلام بحزب مستقبل وطن باستقالته لرئيس الحزب محمد بدران، مطلع سبتمبر الجاري، وذلك على خلفية ما وصفه بالتخبط والانقسامات التي شهدها الحزب خلال الفترة الأخيرة والسعي وراء الأهواء والمناصب، مما أثر على أداء الحزب في الشارع المصري ومصداقيته وتراجع دوره في خدمة مصر وشبابها.

وجاء في نص الاستقالة: "خلال الفترة الأخيرة شهد الحزب العديد من التخبطات و الانقسامات والسعي وراء الأهواء والمناصب مما أثر علي أداء الحزب في الشارع المصري ومصداقيته وتراجع دورة في خدمة مصر وشبابها ولما عاهدنا الله ثم أنفسنا في بادئ الأمر على خدمة هذا الوطن وهذا الشعب من خلال هذا الكيان ولكن تبدل الأمر الآن وأصبح الجميع لا يسعوا إلا لأهوائهم الشخصية تاركين مصلحة هذا الوطن وهذا الشعب ورائهم وهذا مخالف تماما لما أؤمن به ومخالف لعهدي أمام الله على خدمة بلدي ووطني من خلال حزب مستقبل وطن".

استقالة 3 قيادات
في أقل من 48 ساعة وفى نهاية شهر مايو الماضي، وبنفس الأسلوب، شهد حزب مستقبل وطن استقالة ثلاثة من قيادات الحزب، ورغم أن الحزب يحتل المركز الثاني من حيث عدد نوابه فى البرلمان بـ53 مقعدا، إلا أن القيادات الثلاثة الذين استقالوا لم يتراجعوا عن هذه الاستقالات.

وبدأ تلك الاستقالات محمد منظور عضو الهيئة العليا للحزب سابقًا، ورئيس مجلس إدارة جمعية من أجل مصر بدأنا، حيث أعلن منظور استقالته من الحزب، في نفس اليوم الذي أعلن فيه تأسيس جمعيته.

أما الاستقالة الثانية أعلنها مروان يونس، عضو الهيئة العليا للحزب السابق فى اليوم الثاني لاستقالة منظور، وكان قد قدمها للحزب قبلها بيوم، مؤكدا أيضا أنه مقبل على مشروع سياسي خاص به، ليفقد الحزب قياديا ثانيا كبيرا من قيادات الحزب الذين كان لهم نشاط وحضور إعلامى واضح.

وتشابهت الاستقالتان السابقتان في الأسباب المعلنة، إلا أن الاستقالة الثالثة التي تقدمت بها الدكتورة سوزان فوزي السيد، التي كانت مرشحة على قوائم الحزب في الانتخابات البرلمانية، والتي تمثل كادرا شبابيا ناجحا، لم تكن معلنة الأسباب، وتوقيت إعلانها، الذي تلى الاستقالتين الأوليين بـ48 ساعة.

استقالات جماعية
وفي 30 يوليو الماضي، تقدم عدد من قيادات الحزب باستقالات جماعية لرئيس الحزب، محمد بدران، دون أسباب معلنة.

وأرجعت مصادر مطلعة بالحزب سبب الاستقالات المفاجئة لأعضائه، هو ما عزمته القيادات المستقيلة من الانضمام لحزب "مستقبل مصر" الذي يرأسه شرفيًا عمرو عمارة.


أبوهشيمة والانسحاب من مستقبل وطن
أكدت مصادر خاصة لـ«المواطن»، أن رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، يبحث عن حزب جديد لتمويله خلال المرحلة القليلة المقبلة، في ظل الأنباء المتناثرة عن تمويله لحزب مستقبل مصر، تمهيدًا لشرائه نهائيًا، وذلك بعد الأنباء التي تناثرت عن رئاسة أمين السياسات بالحزب الوطني السابق المهندس أحمد عز للحزب.

وأوضحت المصادر، أن "أبوهشيمة"، أن أسباب محاولات "أبوهشيمة" بالبحث عن بديل لحزب "مستقبل وطن"، جاءت بسبب استقالة "بدران"، من رئاسة الحزب.

وأكدت المصادر، أن "أبوهشيمة" حاول خلال الفترة الماضية، شراء حزب "مستقبل مصر"، ولكن طلبه قوبل بالرفض من قبل مؤسسي الحزب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads