المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثاني أيام الدراسة.. «الحرية الثانوية بنات» بالقاهرة بلا مدير حتى الآن

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 11:19 م
داليا محمد
طباعة
توافد طلاب المراحل التعليمية المختلفة على المدارس أمس الأحد، تزامنا مع بدء العام الدراسي بمحافظة القاهرة، ورغم إعلان الدكتور الهلالي، الشربيني، وزير التربية والتعليم، انتهاء المدارس من استعداداتها، لاستقبال العام الدراسي، إلا أن هناك العديد من المشكلات التي وقعت فيها الوزارة تعكس مدى العشوائية والتضارب في التصريحات.

ولم يكتف الأمر بفشل انتهاء أعمال الصيانة قبل بدء الدراسة، حتى وصل إلى عدم وجود مديرين بالمدارس، كما هو الحال في مدرسة الحرية الثانوية بنات، التابعة لإدارة الزاوية الحمراء التعليمية، بعد إقالة مدير المدرسة السابق، بسب الإهمال الذي تفشى في كافة ربوعها، ما استدعى الطالبات، إلى عمل «إيفنت» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ليتم إقالة مدير المدرسة بعدها، دون تعيين آخر، حتى الآن، رغم بدء العام الدراسي الجديد.

وكشف أحد المعلمين ويدعى «م. ح»، بمدرسة «الحرية الثانوية بنات»، التابعة لإدارة الزاوية الحمراء التعليمية، أن إعفاء المدير السابق بالمدرسة من منصبه، جاء بناءً على قرار من الإدارة التعليمية، لعدم اتخاذه قرارات حاسمة في عدد من الأمور الهامة بالمدرسة، الأمر الذي أدى إلى انحدار مستوى العملية التعليمية بها، بالإضافة إلى أنها أصبحت تتسم بسوء السمعة.

ونفى لـ«المواطن» أن يكون رحيل المدير عن منصبه، جاء بسبب قيام طالبات المدرسة بعمل «إيفنت» على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كما تردد للمطالبة برحيل المدير، قائلًا: إنه من الصعب أن يتحكم الطالب في الشئون الإدارية بالمدرسة وسير العملية التعليمية بشكل عام.

واستكمل حديثه قائلًا: المدرسة أصبحت فاشلة في عهد المدير المُقال، بالإضافة إلى أن التسُيب الذي كان موجودًا بها أدى إلى انحراف سلوك بعض طالبات المدرسة، مؤكدًا أنه وبعد إقالة المدير جاءت مديرة أخرى ولم تستمر بالإدارة سوى يومين، بسبب ما شهدته من إهمال واضح.

واختتم «م.ح» حديثه بأن وزارة التربية والتعليم، ستحضر مديرًا جديدًا الأسبوع المقبل، كما سيتم تحويل 16 مدرسا إلى التحقيق بسبب غيابهم وعدم التزامهم بالحصص المدرسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads