المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. الملك «توتي» يحتفل بعيد ميلاده الـ40

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 10:46 ص
سمر عبد العزيز
طباعة
يحتفل اليوم الثلاثاء، فرانشيسكو توتي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما الإيطالي، بعيد ميلاده الـ40.

لعب "الملك" طوال مسيرته الكروية في روما، وهو الاعب الأكثر لعبا في تاريخ النادي الإيطالي، ويعتبر أحد أفضل لاعبي جيله.

رفض "قائد روما" الإنتقال إلي اندية عالمية، كاريال مدريد وبرشلونة ومانشيستر يونايتد الإنجليزي حبا للنادي الإيطالي.

حاول لوتشيانو سباليتي، مدرب روما الإيطالي، مرارا وتكرارا أن يقلل من أهمية توتي وتأثيره على الفريق معتبرا إياه مجرد لاعب آخر في تاريخ فريق العاصمة، لكن "الأسطورة" أثبت مجددا بأنه الملك وبأنه لم يفقد سحره رغم وصوله إلى الأربعين من عمره.

ومضت 23 سنة على المباراة الأولى لتوتي بقميص روما، حين دخل في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد بريشيا (2-صفر) في مارس 1993، لكن شيئا لم يتغير بالنسبة لهذا اللاعب الذي ما زال بإمكانه تحقيق الفارق رغم التقدم في العمر.

انضم إلى منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم 2006، وقد احرز هدفه الوحيد والأول في كأس العالم 2006 عن طريق ركلة جزاء ضد منتخب أستراليا.

وقد شارك في النهائي أمام منتخب فرنسا، حتي استبدل في الدقيقة 61 وقد فاز المنتخب الإيطالي ببطولة كأس العالم، وقد تم اختيار فرانشيسكو توتي ضمن قائمة أفضل 23 لاعب في كأس العالم 2006، كما كان الملك أحسن صانع للاهداف في كأس العالم 2006 برصيد 4 تمريرات حاسمة.

أعتزل توتي اللعب الدولي في 20 يوليو 2007، وقال انه سوف يركز علي اللعب مع فريق روما.

أحرز فرانشيسكو توتي هدفه رقم 200 مع فريق روما في كأس إيطاليا، وقد حصل علي جائزة أفضل لاعب إيطالي للمرة الخامسة في تاريخه.

فاز "الأسطورة" مع فريق روما بكأس إيطاليا التاسع في تاريخ النادي، وبهذا الفوز أصبح فرانشيسكو توتي أكثر لاعب حصولاً علي الألقاب في تاريخ نادي روما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads