المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الفقي» عن حضور «السيسي» جنازة بيريز: دلالة على التحضر

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 07:30 ص
أسماء صبحي
طباعة
قال الدكتور مصطفى الفقي، الدبلوماسي السابق وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، تعتبر دلالة على التحضر، متابعًا: «نحن نعلم ما تفعله إسرائيل في فلسطين من أعمال عنف، ولكن الحضور يكون بشكل مراسمي رسمي».  

وأضاف «الفقي»، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أنه لا بد أن نفكر بطريقة العالم، وهذا لا يعني أن نكون دولة صديقة لإسرائيل.

وأوضح «يعتبر الحضور كأنك تحضر جنازة أحد المسؤولين في دولة مثل إيطاليا، فمصر دولة كبيرة ولا يمكن قيد تحركاتها في مكان محدد»، لافتًا إلى الخلافات الواقعة بين دول شرق آسيا، لكن يحرص رؤسائها بحضور المراسم الرسمية.  

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز قد وافته المنية، فجر أمس الأربعاء، عن عمر ناهز الـ93 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بجلطة دماغية.  

ويعد "بيريز" هو الشخصية الأخيرة من جيل مؤسسي دولة اسرائيل، وأحد المهندسين الرئيسيين لاتفاق أوسلو للسلام مع الفلسطينيين في 1993.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads