المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير المالية يتفقد سير العمل بالدائرة الجمركية لمطار القاهرة

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 12:08 م
رحاب الخولي
طباعة
تفقد عمرو الجارحي وزير المالية مساء أمس الخميس، سير العمل بالدائرة الجمركية لمطار القاهرة الدولي الجديد، حيث أثني على يقظة العاملين بالجمارك الذين تمكنوا من ضبط العديد من محاولات تهريب السلع الخطرة والمواد الضارة للبلاد.

وقال الوزير خلال الزيارة المفاجأة التي قام بها للمطار، إن وزارة المالية بجميع أجهزتها حريصة على مساندة جهود الدولة في تشديد الرقابة على المطارات والمواني وتفعيل الإجراءات الأمنية وسد أية ثغرات من أجل سرعة استعادة الحركة السياحية.

وقد التقي وزير المالية بالعاملين من مأموري الجمارك وقيادات المطار حيث ناقش المشكلات التي تواجهه العاملين ووعد بتذليل كافة العقبات وذلك في ظل حرصه على تهيئة بيئة ومناخ مناسب للعمل لحفز العاملين على مزيد من العمل الدؤوب ومزيد من العمل المتميز.

وأضاف الوزير أنه على ثقة في اخلاص وتفاني جميع العاملين بالجمارك في خدمة مصر لافتا إلى انه طالبهم بمزيد من اليقظة والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية والرقابية في المطارات من اجل إنجاح منظومة العمل الجديدة بالمطارات، والتي ترقي لأفضل الممارسات العالمية في مجال تأمين المسافرين وحركة الطائرات.

كما تضمنت زيارة الوزير الاطلاع علي أجهزة الفحص بالأشعة التي وردت مؤخرا وتم تشغيلها وانها تعمل بكفاءة وذلك في اطار خطة وزارة المالية  لميكنة جميع آليات العمل بمصلحة الجمارك والتوسع في نشر أجهزة الفحص بالأشعة بالمنافذ لإنهاء جميع إجراءات الافراج الجمركي بسهولة ويسر سواء على متعلقات الركاب أو حركة البضائع في جميع المنافذ الجمركية، مؤكدا ان أجهزة الفحص بالأشعة لا تغني عن مهارة العنصر البشري ولكنها تساعد في تسهيل الإجراءات واحكام الرقابة مع خبرة وحنكة رجال الجمارك وكل هذه الآليات ستسهم بدورها في دعم جهود الأجهزة الأمنية في تشديد الرقابة على سير العمل بالمطارات والمواني بما يزيد من الثقة في أمن وآمان مصر في الداخل والخارج.  

وأشار إلى أن مصر تواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية ولكنها قادرة على تجاوزها بتكاتف الجميع والتفافهم حول القيادة السياسية، مشددا على إن الاقتصاد المصري لديه قدرات كامنة عديدة تؤهل مصر إن تصبح ضمن الموجة الجديدة من الدول الصاعدة اقتصاديا، كما أنها قادرة علي تجاوز الأزمة التي نمر بها الآن كما تجاوزنا أزمات سابقة عديدة.

جدير بالذكر إن وزير المالية حرص على المرور عبر البوابة الأمنية عند دخول المطار لضرب المثل لجميع العاملين بالمطار بضرورة الحرص على تطبيق إجراءات الأمن بمنتي الشفافية دعما لمصر ولتفويت الفرصة على أي حاقد يتربص بالبلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads