المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظة كفر الشيخ تحتفل بالعام الهجري الجديد

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 09:17 م
محمد حسن
طباعة
شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، فعاليات الإحتفال بالعام الهجري الجديد 1438 هجرية، نائبًا عن رئيس الجمهورية والذي نظمته محافظة كفر الشيخ بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، مساء اليوم الجمعة، بمسجد الاستاد الرياضي بعد صلاة العشاء، بمدينة كفر الشيخ، بحضور اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، والشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة اﻷوقاف، والشيخ عطا بسيوني، مدير الدعوة باﻷوقاف، والمقدم تامر شعبان، نائبًا عن المستشار العسكري، والمهندس سمير غباشي، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، ومحمد عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ولفيف من رجال الأزهر الشريف والأوقاف.

وقال الشيخ سعد الفقي، نستقبل عامًا هجريًا جديدًا ندعوا الله أن يكون خيرًا من سلفه، كما ندعوه سبحانه أن يهيئ لنا من أمرنا رشدًا، وأن يوفق ولاة أمورنا إلى مافيه الخير والصلاح لأمتنا وبلادنا.

وأضاف «الفقي»، أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان من عادته أن يذكر أصحابه بمرور الأيام، قائلًا «أيها الناس أن لكم معالم فانتهوا إلى معالمكم، أن لكم نهاية فانتهوا إلى نهايتكم، إن المؤمن بين مخافتين أجل قد مضى لا يدري ما الله صانع فيه، وأجل قد بقي لايدري ما الله قابض فيه فليأخذ العبد من نفسه لنفسه ومن دنياه لأخرته».

وتابع «سعد»، إن من دروس الهجرة النبوية الشريفة الثبات على المبدأ، فقد تعرض النبي صلى الله عليه وسلم، لوابل من التعذيب وأخرى من التنكيل، فما لانت له قناة لأنه كان يعلم أن الذي يملك النفع والضر هو الله ومع أن المشركين أعدوا العدة لقتله، إلا أنه كان ثابتًا كالجبال.

واستطرد «الفقي» قائلًا: « لقد رسخ النبي صلي الله عليه وسلم في هجرته لحب الوطن، فقد وقف على مشارف مكة وكانت كلماته المأثورة «إنك لأحب بلاد الله إلى نفسي والله لولا أن القوم أخرجوني منك ماخرجت».

وقدم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، التهنئة لشعب المحافظة، بمناسبة العام الهجري الجديد، ودعا الجميع للعمل يد واحدة، مؤكدًا على التكاتف من أجل النهوض بقطاعات المجتمع المختلفة، والأخذ من حدث الهجرة العبرة والعظة، كما قدم خالص أمانيه لأهالي كفر الشيخ بمزيد من السعادة والتقدم والرقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads