المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلات عمرة للشباب الفائزين بمسابقتى الجيش

السبت 01/أكتوبر/2016 - 10:23 ص
طباعة
نظمت القوات المسلحة مسابقة قومية بعنوان "إنجازات وطن"، وتهدف المسابقة إلى توعية الشباب بمنجزات الوطن خلال الفترة الحالية ، برغم الظروف التى تمر بها البلاد.

تأتي المسابقة فى إطار قيامها بدورها التنويرى والتوعوى، نظمت القوات المسلحة مسابقة دينية جماهيرية بعنوان "الأخلاق تصنع إنسان" والتى تهدف إلى إحياء النشاط البحثى الدينى العلمى الممنهج ونشر الفكر الدينى السمح، وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الأخلاقية المستندة إلى الثقافة الدينية، كذلك حث الشباب على الاطلاع والتفهم الحقيقى لروح الدين الإسلامى المعتدلة، والتعرف على صحيح الدين ورفض التطرف الفكرى والدينى والسلوكى.
 
فاز في المسابقتين اللتان تقدم لها أكثر من (4211) متسابق ومتسابقة من جميع محافظات مصر ومن كافة الفئات العمرية والمراحل التعليمية، (60) متسابقاً ومتسابقة ، وجاءت نسبة المشاركة من العاصمة (19% )، بينما جاءت نسبة المشاركة من محافظات الوجه البحرى (46%)، ومن محافظات الوجه القبلى (30%)، ومن محافظات سيناء والقناة (5%)، كما مثلت نسبة المرأة فى المسابقتين (35.5%).

وأقامت القوات المسلحة حفل تكريم للشباب الفائزين فى المسابقتين بإدارة الشئون المعنوية، بحضور مدير الإدارة ورئيس الإذاعة المصرية، والدكتور أسامة الأزهرى مستشار السيد رئيس الجمهورية.

وكوفئ الفائزين من الأول إلى العاشر بـ (20) رحلة عمرة أو ما يعادل قيمتها المادية فى كل مسابقة، (20) جائزة مالية للفائزين من الحادى عشر إلى العشرين، (20) هدية عينية للفائزين من المركز الحادى والعشرين إلى الثلاثين فى المسابقتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads