المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أكثر 10 دول تنفيذا لعقوبة الإعدام

السبت 01/أكتوبر/2016 - 05:49 م
طباعة
عقوبة الإعدام هي إحدى العقوبات التي تنفذ في جميع بلاد العالم مع إختلاف طرقها، وقد تصدرت الصين أولى الدول تنفيذا لعقوبة الإعدام، بينما تأتي كوريا الشمالية في الدول الأكثر قسوة في تنفيذ العقوبة.

وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط 557 حالة من حالات الإعدام، وفي تونس، هناك نحو 125 شخصا ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام، إلى أن خففت عقوبتهم إلى السجن مدى الحياة.

"المواطن" ترصد قائمة بأعلى 10 بلدان في العالم تنفيذا لعقوبة الإعدام لعام 2016.

1 الصين

تتصدر الصين لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، حيث قامت بإعدام الآلاف لعام من البشر منذ بداية 2016 وحتي الأن.

2 إيران

تأتي إيران في المرتبة الثانية لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك من خلال قيامها بنحو 1663 في تنفيذ عقوبة الإعدام لعام 2016، ومن المعروف أن إيران تقوم بعمليات الإعدام العلنية، ففي عام 2010، أعدمت إيران نحو 252 شخصا على الأقل، والكثير منها بسبب جرائم تتعلق بالمخدرات، وتنفذ عقوبة الإعدام على جرائم القتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات والاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال، فضلا عن المثلية والردة.

3 المملكة العربية السعودية

وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة، لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، حيث قامت بتنفيذ نحو 423 في عقوبة إعدام لعام 2016، السعودية تنفذ عقوبة الإعدام كوسيلة لمعاقبة القتلة ومرتكبي جرائم المخدرات وأولئك الذين يمارسون السحر وسوء السلوك الجنسي ومنفذي الجرائم العنيفة، وفي عام 2010، قامت المملكة العربية السعودية بإعدام نحو 27 شخص على الأقل.

4 العراق
أما العراق، فهي في المرتبة الرابعة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك بتنفيذ نحو256 حالة إعدام لعام 2016.

5 الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا لعقوبة الإعدام، وذلك بإعدام نحو 220 حالة إعدام لعام 2016، أما عن عام 2010، فقد نفذت الولايات المتحدة العقوبة لنحو 46 شخصا، وذلك بإنخفاض بنحو 12٪ عن عام 2009.

6 باكستان
تقع باكستان فى المرتبة السادسة بين الدول الأكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، من خلال قيامها بتنفيذ نحو 171 حالة إعدام لعام 2016.

7 اليمن
اليمن في المرتبة السابعة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا لعقوبة الإعدام، وذلك لتنفيذ نحو 152 حالة إعدام لعام 2016.

8 كوريا الشمالية

رغم القسوة في سياسة كوريا الشمالية في تنفيذ العقوبة، إلا أنها في المرتبة الثامنة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا لعقوبة الإعدام، وذلك من خلال تنفيذ نحو 105 حالة إعدام لعام 2016.

كوريا الشمالية تنفذ عقوبة الإعدام العلنية في حالات الدعارة، والمخدرات والقيام بالمؤامرات ضد السيادة الوطنية والإرهاب والقتل والخيانة، وفي عام 2010، أعدمت كوريا الشمالية نحو 60 شخصا على الاقل.

9 فيتنام
فيتنام تحتل المرتبة التاسعة لقائمة أكثر دول العالم تنفيذا بعقوبة الإعدام، وذلك بتنفيذ نحو 58 حالة إعدام لعام 2016.

10 ليبيا
ليبيا هي البلد الأخيرة في هذه القائمة لأكثر دول العالم تنفيذا لعقوبة الإعدام وذلك من خلال تنفيذ نحو 39 حالة إعدام لعام 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads