المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. «عمرو الجوهري»: الأجهزة الرقابية مقصرة في مراقبة الأسواق

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 12:23 ص
طباعة
قال النائب عمرو الجوهري، عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن السوق المصري من أكبر الأسواق المستهلكة للقمح والسكر والزيت، مطالبًا الحكومة بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية للأسر الفقيرة في المناطق العشوائية.

وأضاف «عمرو» في تصريحات تلفزيونية على قناة cbc extra، أمس السبت، أن هناك عبء كبير على المواطن المصري، وذلك بسبب زيادة أسعار الكهرباء والسلع الغذائية وغياب العملة الصعبة.

وأكد «الجوهري»، على وجود تقصير في دور الأجهزة الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار الذين يحتكرون السلع الغذائية في الفترة الأخيرة، مطالبًا بضرورة تفعيل مشاريع من أجل تقديم الخبرة للعامل المصري، وضرورة توفير مشاريع تمويلية صغيرة للشباب للحد من أزمة البطالة في مصر.

جدير بالذكر، أن عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قال إنه سيطرح خلال اجتماع اللجنة التحضيري لدور الانعقاد الثاني، المزمع عقده الاثنين المقبل برئاسة الدكتور علي المصيلحي، خطوات لمحاربة الفساد، مؤكدًا أنه سيطالب أيضًا فى الاجتماع بتخفيض رواتب الوزراء وأعضاء الحكومة ومستشاريهم وأعضاء مجلس النواب، أسوة ببعض الدول التي اتخذت نفس الخطوات لمواجهة الأزمات الاقتصادية التي تمر بها.

وأضاف عضو «اقتصادية النواب»، أن جذب وضخ الاستثمارات الجديدة هي الحل لأزمة الدولار المتصاعدة بسبب التصريحات الحكومية، وتخبط الأسواق وغياب الرقابة على السلع، لافتًا إلى أهمية تعديل قانون الاستثمار، وتحديد خطة للاستثمار فى مصر والقضاء على العشوائية.
   










هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads