المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاقة الليزر بمرض السرطان

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 06:15 ص
طباعة
تفضل العديد من النساء صرف الكثير، للحصول على جلد خال من الشعر. وفي نظرهن، الطريقة المثلى لذلك هي الليزر. إلا أن أخريات، يجدن في الأمر خطرا مباشرا، وخطوة صريحة للإصابة بالسرطان.

الأشعة السينية وأشعة غاما تعد الأكثر خطورة على الجلد، ما قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، على الرغم من أن كلا النوعين، (الأشعة السينية وأشعة غاما)، يمكن أن يأتيا من مصادر طبيعية مثل غاز الرادو، ويمكن أن تكونا أيضاً من صنع الإنسان.

فعندما يمر الإشعاع المُتأيّن عبر الجسم، يمكن أن يسبب الضرر المباشر للحمض النووي للخلية ويؤدي إلى الإصابة بالسرطان، في وقت لاحق، ومن ثم، تصر الإدارة العامة للغذاء والدواء، على استخدام الإشعاع غير المتأيّن في عمليات إزالة الشعر.

ولهذا، فإنّ الطاقة الضوئية المستخدمة في الليزر تعمل بشكل سطحي وتبقى على مستوى الجلد، ما يحول دون حدوث أي تلف في الحمض النووي، أو في طفراته.

ولتجنب الإصابة بالسرطان أو أي من الأمراض الجلدية ذات الصلة، الممكن الإصابة بها في هذه الحالة، تم تصميم نبضات الطاقة الضوئية المستخدمة في علاجات إزالة الشعر بالليزر، فقط ، لتسخين و تدمير بصيلات الشعر على الرغم من أن بعض النساء لا يزلن يشعرنّ بالقلق إزاء معالجة المناطق القريبة من أعضائهن التناسلية.

إلا أنه تم التأكد من عدم وجود خطر إضافي، على خلفية أن الضوء المستخدم لا يخترق مناطق أبعد من أعماق بصيلات الشعر، لذلك لا يوجد ضرر على الأعضاء الداخلية أو على الخصوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads