طباعة

البابا تواضروس ناعيًا ضحايا مذبحة نيوزيلندا: نصلي من أجل السلام

الأربعاء 20/03/2019 10:00 م

محمود الصادق

البابا تواضروس

جدد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عزاءه لأسر ضحايا مذبحة نيوزيلندا، والذي شهد سقوط مجموعة من الأبرياء أثناء تقديمهم العبادة، وأن من بين هؤلاء الشهداء الذين سقطوا مجموعة من المصريين.

مذبحة نيوزيلندا

وأوضح البابا تواضروس، أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سافرت إلى هناك لتقديم كافة أوجه المساندة لأسر الضحايا والمصابين في مذبحة نيوزيلندا، لافتًا إلى أن الكنيسة تصلي دائما من أجل أن يحل الهدوء والسلام في كل العالم.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال كلمته في العظة الأسبوعية التي ألقاها اليوم من كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوى بالأنبا رويس بالعباسية، أن دولة نيوزلندا من الدول الهادئة وأن الحادث الإرهابي بشع وغير مقبول، مشيرًا إلى أن الكنيسة تطلب دائما من الله يمنح العزاء لكل أسر شهداء الحادث وأن يمنح المصابين الشفاء العاجل.

وأضاف البابا تواضروس، أنه تم خلال الأسبوع الجاري افتتاح مستشفي "مصر المحبة" بمركز بني مزار بمحافظة المنيا بحضور محافظ المنيا اللواء قاسم محمد حسين ومجموعة من الأباء الأساقفة والكهنة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وأن المستشفى الجديد يقدم الخدمة لكل المصريين، في إطار مساندة جهود الدولة ووزارة الصحة لتقديم أفضل خدمة صحية لجميع المواطنين.